الرئيسية | متفرقات | وفد مغربي يضم عمداء وممثلي مجالس عمالات وأقاليم يشارك بباريس في معرض العمداء و الجماعات المحلية

وفد مغربي يضم عمداء وممثلي مجالس عمالات وأقاليم يشارك بباريس في معرض العمداء و الجماعات المحلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 يشارك وفد مغربي يضم عمداء و ممثلي مجالس عمالات و أقاليم بباريس، في الدورة ال24 لمعرض العمداء و الجماعات المحلية.

و يشكل معرض العمداء و الجماعات المحلية موعدا مرجعيا بالنسبة للجماعات المحلية بفرنسا ، و يقام هذه السنة بالموازاة مع مؤتمر عمداء المدن الفرنسية ، و يلتئم خلاله كافة كبار الفاعلين في تنظيم الصفقات العمومية و شركائهم المؤسساتيين و المتخصصين في التدبير و الخدمات و التهيئة وتنمية الجماعات الترابية . كما يتيح المعرض للعمداء و المستشارين الحصول على جميع الأجوبة و الحلول الملموسة للإشكاليات التي تواجههم أثناء ممارسة مهامهم.

و تتيح المشاركة أيضا في هذا الحدث للوفد المغربي المكون من عمداء و ممثلي مجالس العمالات و الأقاليم المناسبة لعقد لقاءات تواصلية مع نظرائهم الفرنسيين و استكشاف فرص الشراكة و التوأمة في إطار التعاون اللامركزي الذي يجمع بين المغرب و فرنسا .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال أحمد بوزحاي رئيس جماعة فم الحصن في إقليم طاطا ، الذي يشارك في المعرض إلى جانب 25 رئيسا لجماعات جهة سوس –ماسة، "إن الهدف من حضورنا في هذه التظاهرة يتمثل في إقامة شراكات مع مختلف المشاركين المؤسساتيين و الخواص في مجالات مهمة، من قبيل الماء و تطهير السائل ".

من جانبه ، قال محمد بازي رئيس جماعة سيدي بيبي إقليم شتوكة أيت باها، إن هذا المعرض يتيح الفرصة للقاء عمداء و رؤساء جماعات فرنسية ، مضيفا أن هذا الحدث فرصة أيضا للاطلاع على آخر المستجدات في مجال تطهير السائل و الصلب و معالجة النفايات البلاستيكية، وكذا الإنارة العمومية.

و يشارك في هذا المعرض ، الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " مدن و جماعات ترابية مستدامة، أفق 2030 " ، حوالي 800 عارض يعملون في ميادين كبرى و 108 متخصصين في قطاعات تهم بالخصوص التهيئة الحضرية و البناء و الأشغال العمومية و التنمية الإيكولوجية ، التواصل و البيئة و الطاقة و الطفولة و الصحة و المجال الرقمي.

و يتزامن تنظيم هذا المعرض مع انعقاد المؤتمر ال102 لعمداء ورؤساء البلديات والتجمعات البلدية الفرنسية الذي افتتح رسميا أمس الثلاثاء برئاسة رئيس الجمهورية الفرنسية إمانويل ماكرون. و مثل المغرب في هذ المؤتمر الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية- الفرنسية عبد الصمد قيوح.

مجموع المشاهدات: 190 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع