الرئيسية | متفرقات | سفارة المغرب بصوفيا تشارك في البازار الخيري الدولي

سفارة المغرب بصوفيا تشارك في البازار الخيري الدولي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شاركت سفارة المغرب ببلغاريا، مؤخرا، في الدورة ال25 للبازار الخيري الدولي، الذي نظم بالمركز الدولي للمعارض بصوفيا.

وأفاد بلاغ لسفارة المملكة ببلغاريا بأن الجناح المغربي خلال هذه الدورة، تميز بزيارة ملك بغاريا السابق الملك سيمون الثاني والأميرة مارغاريتا، إضافة إلى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ببلغاريا السيدة هيرو مصطفى.

وقدمت سفيرة المغرب بصوفيا السيدة زكية الميداوي بالمناسبة، عرضا عن تاريخ الصناعة التقليدية المغربية من خلال المنتجات المعروضة.

وتميز الجناح المغربي، الذي أقيم على مساحة أكبر بالنظر للاهتمام الذي حظي به في الدورات السابقة، بعرض لصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس رفقة البابا فرسيس خلال زيارته الأخيرة للمغرب.

كما عرض جناح المملكة بهذه التظاهرة الخيرية صورا تقدم المواقع التاريخية المعمارية المغربية، إضافة إلى عرض شريط فيديو حول المؤهلات السياحية للمملكة وملصقات تبرز القفطان المغربي.

وأضاف المصدر ذاته أنه، إلى جانب برنامج تذوق الطبخ المغربي الذي استقطب عددا كبيرا من زوار وهواة المطبخ والحلويات المغربية، كان الجناح المغربي في مستوى تطلعات المنظمين والزوار بفضل الأنشطة الثقافية المتنوعة التي اقترحها، وخاصة جلسات نقش الحناء.

وشكلت مشاركة سفارة المغرب في هذا البازار فرصة لإبراز الموروث الثقافي للمملكة ومؤهلاتها السياحية وحنكة الصناع التقليديين المغاربة من خلال عرض وبيع القفاطين والعديد من منتجات التطريز والنحاس والمنتجات الجلدية.

وأشار البلاغ إلى أن العديد من ممثلي الجالية المغربية المقيمة ببلغاريا، خاصة جمعية الصداقة المغربية - البلغارية، ساهموا في الترويج لصورة المغرب من خلال المشاركة في تنشيط العديد من فقرات البرنامج الفني الذي نظم على هامش هذا الحدث الخيري.

مجموع المشاهدات: 208 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع