الرئيسية | متفرقات | المعرض الدولي للتغذية "سيال 2019 " ينطلق غدا في أبوظبي بمشاركة المغرب

المعرض الدولي للتغذية "سيال 2019 " ينطلق غدا في أبوظبي بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنطلق غدا الاثنين في أبوظبي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019" المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة ،وذلك بمشاركة المغرب .

وأفاد المنظمون بأن هذه الدورة ،التي تعقد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة" ، ستعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 50 بلدا.

وتعد المشاركة المغربية لهذه السنة السابعة على التوالي في هذا المعرض والتي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية ،وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بالمنتوجات المجالية المغربية والتي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي أولى أهمية خاصة لهذه الشريحة من المنتوجات.

وسيشارك المغرب في هذه التظاهرة بجناح يضم 25 عارضا منتجا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 74 تعاونية فلاحية تضم حوالي 2500 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة .

وتشمل هذه المنتوجات على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس.

وعلى غرار الدورات السابقة ،يتضمن معرض "سيال 2019 " فعاليات دولية متنوعة منها على الخصوص تنظيم الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للتمور الذي يشكل منصة دولية تتيح للجهات العارضة فرصة استعراض منتجاتها وتعزيز حضورها في السوق العالمي من خلال مشاركة 100 جهة عارضة. كما تركز هذه الدورة على منتوجات القهوة واهتمامات المستهلكين الأفراد بها حيث ستقام في هذا الصدد بطولة الإمارات الوطنية للقهوة بحضور خبراء عالميين ،ومسابقة القهوة العربية بهدف إحياء تراث وتقاليد القهوة العربية باعتبارها جانبا مهما من جوانب ثقافة المنطقة.

ومن المقرر أيضا استضافة مسابقة "لا كوزين" التي تنظمها جمعية الإمارات للطهاة بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة .و يستضيف الحدث لهذا العام أكثر من 1000 متنافس رئيسي من جميع أنحاء المنطقة.

وتجدر الاشارة الى ان معرض "سيال الشرق الأوسط" يقام بشراكة مع جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي .

مجموع المشاهدات: 313 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة