الرئيسية | متفرقات | حضور متميز للمنتوجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للتغذية "سيال 2019 " بأبوظبي

حضور متميز للمنتوجات المجالية المغربية في المعرض الدولي للتغذية "سيال 2019 " بأبوظبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، اليوم الإثنين، بأبوظبي فعاليات الدورة العاشرة لمعرض "سيال الشرق الأوسط 2019" المتخصص في قطاع التغذية والمشروبات والضيافة، بمشاركة مغربية متميزة.

ويأتي حضور المنتوجات المجالية المغربية في هذا المعرض، للمرة السابعة على التوالي، وذلك تحت إشراف وكالة التنمية الفلاحية، في إطار الاستراتيجية الطموحة للنهوض بهذه المنتوجات التي تم اعتمادها من خلال مخطط المغرب الأخضر.



ويعرف الجناح المغربي في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى، التي افتتحها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مشاركة 25 عارضا للمنتوجات المجالية، يمثلون حوالي 74 تعاونية فلاحية تضم حوالي 2500 فلاح صغير بمختلف جهات المملكة. ويعرض الجناح المغربي، الذي زاره الوزير الإماراتي رفقة، كل من السيدين محمد أيت وعلي سفير صاحب الجلالة بالإمارات، والمهدي الريفي المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، مجموعة من المنتوجات المجالية تشمل على الخصوص العسل والتمور وزيت الأركان والزعفران وزيت الزيتون والتين المجفف، والأعشاب الطبية والعطرية والتوابل، والكسكس.

وقال السيد الريفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن المغرب يشارك هذه السنة بجناح من أكبر الأجنحة بالمعرض ويمتد على مساحة 320 متر مربع، مبرزا ان موقعه وسط المعرض يسهل عملية الولوج اليه من طرف الزوار ومهنيي القطاع وبالتالي الوقوف عن كثب على المنتوجات المجالية المغربية التي تتميز بجودة عالية. وأضاف ان الجناح المغربي يعرف اقبالا كبيرا من طرف الزوار ومهنيي قطاع التغذية من مختلف الجنسيات المشاركين في هذه التظاهرة من أجل اكتشاف المنتوجات المغربية المجالية المنتوعة لاسيما العسل والكسكس والاعشاب العطرية والتوابل وزيت الأركان ، وكذا عقد لقاءات ثنائية مع ممثلي التعاونيات المغربية.

وأكد أن من شأن مشاركة التعاونيات المغربية العاملة في قطاع المنتوجات المجالية في المعارض الدولية المساهمة في التعريف بهذه المنتوجات وإشعاعها على الصعيد العالمي، علاوة على تعزيز فرص تشغيل الشباب والنساء بالعالم القروي خاصة وأن هذه الشريحة تحظى بمواكبة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووكالة التنمية الفلاحية، لاسيما من حيث التكوين، بهدف تحسين رقم معاملات ومداخيل هذه التعاونيات وخلق دينامية داخل الوسط القروي.

تجدر الاشارة الى الدورة الحالية لمعرض "سيال 2019 "، التي تعقد على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "إعادة صياغة الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة"، تعرف مشاركة أزيد من 1000 شركة عارضة تمثل 50 بلدا.

وعلى غرار الدورات السابقة ،يتضمن المعرض فعاليات دولية متنوعة منها على الخصوص تنظيم الدورة الخامسة من معرض أبوظبي للتمور الذي يشكل منصة دولية تتيح للجهات العارضة فرصة استعراض منتجاتها وتعزيز حضورها في السوق العالمي من خلال مشاركة 100 جهة عارضة. كما تركز هذه الدورة على منتوجات القهوة واهتمامات المستهلكين الأفراد بها حيث ستقام في هذا الصدد بطولة الإمارات الوطنية للقهوة بحضور خبراء عالميين ،ومسابقة القهوة العربية بهدف إحياء تراث وتقاليد القهوة العربية باعتبارها جانبا مهما من جوانب ثقافة المنطقة.

ومن المقرر أيضا استضافة مسابقة "لا كوزين" التي تنظمها جمعية الإمارات للطهاة بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة بمشاركة أكثر من 1000 متنافس رئيسي من جميع أنحاء المنطقة.

وينظم معرض "سيال الشرق الأوسط" بشراكة مع جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي والهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي.

مجموع المشاهدات: 424 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة