الرئيسية | متفرقات | وجهة أكادير تنهي سنة 2019 على إيقاع التحسن في عدد ليالي المبيت وذلك بمعدل يفوق 8 في المائة

وجهة أكادير تنهي سنة 2019 على إيقاع التحسن في عدد ليالي المبيت وذلك بمعدل يفوق 8 في المائة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تمت برمجة 57 مشروعا تنمويا باستثمار إجمالي يصل إلى 52,06 مليون درهم ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مكناس برسم سنة 2019.

وحسب معطيات قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس، سيستفيد من هذه المشاريع، التي مولها صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 45 مليون درهم، حوالي 101 ألف و 470 مستفيد ينحدرون من مختلف الجماعات الترابية التابعة للعمالة.

وتهم هذه المشاريع البرامج الأربعة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لا سيما تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بستة مشاريع باستثمار يصل إلى 14 مليون درهم لفائدة 91 ألف و 500 نسمة، ثم برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ب 18 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 18 مليون درهم لفائدة 2400 شخص.

كما تهم هذه المشاريع برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ب 14 مشروعا باستثمار يصل إلى 8 ملايين درهم، وأيضا الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ب 19 مشروعا بغلاف مالي يقدر ب 14 مليون درهم.

وخلال الفترة الممتدة من 2005 إلى 2018، تمت برمجة 1407 مشاريع باستثمار إجمالي يصل إلى 1,24 مليار درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مكناس، وهي المشاريع التي شملت المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية واستفاد منها حوالي مليون شخص.

وقد مول صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هذه المشاريع في حدود 633,69 مليون درهم، وشملت تعزيز البنيات التحتية الأساسية والخدمات الاجتماعية والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي ومحاربة الهشاشة وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل.

مجموع المشاهدات: 211 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع