الرئيسية | متفرقات | المجلس الإقليمي لأزيلال يصادق على مجموعة من الاتفاقيات

المجلس الإقليمي لأزيلال يصادق على مجموعة من الاتفاقيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق المجلس الإقليمي لأزيلال خلال دورته العادية ليناير المنعقدة أول أمس الإثنين على مجموعة من الاتفاقيات علاوة على برمجة الفائض المقدر ب 10 ملايين و168 الف درهم.

وقد صادق المجلس على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مركز التكوين في المهن الحرفية بدمنات وتجهيز مدرسة للتكوين في المهن الفندقية بمدينة أزيلال واتفاقية من أجل إلحاق مركز الاستقبال للندوات بمدينة أزيلال كملحقة جامعية متعددة الاختصاصات بجامعة السلطان مولاي سليمان.

يذكر أن المجلس الإقليمي لأزيلال سبق وأن صادق بالإجماع على اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث نواة جامعية بأزيلال، وبموجب هذه الإتفاقية التزم المجلس مع شركاء آخرين بتخصيص اعتماد مالي قدره ستة ملايين و800 ألف درهم لاقتناء الأراضي اللازمة لبناء هاته المؤسسة.

وبعد عملية اقتناء المجلس لهذه الأراضي سيضعها رهن إشارة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي التي ستتولى عملية بناء نواة جامعية بأزيلال بمواصفات عصرية.

ووفق المجلس الإقليمي لأزيلال ورغبة من مختلف المتدخلين في تسريع إحداث هذه النواة، تم وضع رهن إشارة الوزارة المعنية مركز الإستقبال والندوات، حتى تتمكن هذه الأخيرة من الشروع في استغلال هذا المركز والذي ستبدأ فيه عمليات التسجيل خلال الموسم الجامعي(2020/2021).

مجموع المشاهدات: 448 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع