الرئيسية | متفرقات | سفارة المغرب بأبيدجان تجمع في جلسة عمل رؤساء المقاولات المغربية العاملة بكوت ديفوار

سفارة المغرب بأبيدجان تجمع في جلسة عمل رؤساء المقاولات المغربية العاملة بكوت ديفوار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت سفارة المغرب في أبيدجان، أمس الأربعاء، غذاء عمل جمعت خلاله بين رؤساء أكثر من أربعين مقاولة مغربية تشتغل فوق تراب كوت ديفوار.

وبحسب سفير صاحب الجلالة في كوت ديفوار، السيد عبد المالك الكتاني، فإن الفكرة من وراء هذه المبادرة هي الجمع خلال كل ثلاثة أشهر بين كبار المسؤولين عن المقاولات المغربية العاملة في كوت ديفوار لتبادل الخبرات ومناقشة الصعوبات التي تصادفها، كل ذلك بهدف تعزيز تواجدها وانتشار مزيد من الفروع المغربية بهذا البلد الصديق.

ويتعلق الأمر، وفقا للدبلوماسي المغربي، بلقاء ودي للغاية يهدف إلى إنشاء إطار للتشاور المنتظم وفضاء للتبادل تعزيزا للروابط بين الفاعلين الوطنيين وغرفة التجارة والصناعة المغربية في كوت ديفوار، ومجالا لإتاحة فرص مواكبة متواصلة للنسيج المقاولاتي المغربي الفاعل داخل الاقتصاد الإيفواري.

وتابع السيد الكتاني بالقول إن سفارة المغرب أرادت، من خلال هذه المبادرة، أن تكون عاملا مساعدا وموجها لتحفيز إنشاء مزيد من المقاولات الاقتصادية الوطنية في كوت ديفوار.

ورحب الدبلوماسي، في هذا الصدد، بالمساهمة الكبيرة للمقاولات المغربية في تنمية الاقتصاد الإيفواري، مسجلا أن رقم معاملات نحو أربعين مقاولة مغربية عاملة في هذا البلد، الواقع غرب إفريقيا، يبلغ مليارات من الفرنك الإفريقي، مع ما يتيحه هذا الرقم من خلق آلاف مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة.

وثمن رؤساء المقاولات الذين شاركوا في هذا النقاش مبادرة التمثيلية الدبلوماسية المغربية، والتي تمنح، برأيهم، فرص مناقشة كل ما يتعلق بالحياة اليومية للمقاولات المغربية وفروعها.

وتجدر الإشارة الى أنه تم، بهذه المناسبة، تقديم برنامج العمل لعام 2020 ل"نادي المسؤولية الاجتماعية للمقاولات المغرب-أبيدجان"، وهي بنية ذات توجه اجتماعي تقودها المقاولات المغربية. ويتضمن هذا البرنامج من بين أمور كثيرة؛ الإجراءات الموجهة نحو تعزيز العرض الصحي وحماية البيئة.

مجموع المشاهدات: 1156 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع