الرئيسية | متفرقات | توقيع عقود إحداث وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بجهة مراكش-آسفي

توقيع عقود إحداث وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بجهة مراكش-آسفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى اليوم الجمعة بمقر جهة مراكش-آسفي، توقيع عقود بين مجلس الجهة ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، حول إحداث وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بجهة مراكش - آسفي.

وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإن هذه العقود، التي وقعها نائب رئيس الجهة السيد سمير كودار، والمدير التنفيذي للمؤسسة السيد سعيد مذكر الهاجري إلى جانب ممثل "المقاولة نائلة تنفيذ هذه المشاريع"، ترمي إلى إنجاز وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بكل من آيت أورير بإقليم الحوز، واليوسفية وقلعة السراغنة. وبهذه المناسبة، أشار السيد الهاجري إلى أن إحداث هذه المراكز يأتي في إطار الاتفاقية التي تربط جهة مراكش-آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، موضحا أن الغلاف المالي المخصص لإنجاز هذه المراكز يناهز 24 مليون درهم ممولة من طرف المؤسسة.

بدوره، أكد السيد كودار أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار تنفيذ وتنزيل مذكرة التفاهم التي تجمع مجلس جهة مراكش - آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية التي تم توقيعها سنة 2016، والتي أعطيت انطلاقتها الفعلية بتاريخ 08 ماي 2017 بمقر مجلس الجهة بحضور الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة.

وذكر السيد كوادر بأن هذه الاتفاقية تشمل، إلى جانب مراكز تصفية الدم، مستشفيين عامين بمراكش وآسفي، وجامعة دولية بالصويرة.

يشار إلى أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم تعتبر مؤسسة تنموية غير حكومية تعمل داخل وخارج دولة قطر تحت رقابة هيئة تنظيم الأعمال الخيرية القطرية.

مجموع المشاهدات: 1293 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة