الرئيسية | متفرقات | مكناس: تعبئة 24 مليون درهم لتأهيل المنطقة الصناعية لبوزكري

مكناس: تعبئة 24 مليون درهم لتأهيل المنطقة الصناعية لبوزكري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تمت تعبئة مبلغ 24 مليون درهم لتأهيل المنطقة الصناعية لسيدي بوزكري بمكناس، في إطار الجهود الرامية لتطوير النسيج الاقتصادي والبنية الصناعية على مستوى العمالة.

وصودق على الاتفاقية المتعلقة بتأهيل المنطقة الصناعية خلال الدورة العادية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لفاس-مكناس، التي انعقدت أمس الثلاثاء في مكناس.

ويمتد انجاز المشروع الذي ينفذ بشراكة بين المجلس الجهوي (4 ملايين درهم) والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات (10 ملايين درهم) ومجلس عمالة مكناس والمجلس البلدي (4 ملاين لكل منهما) وجمعية مهنيي المنطقة الصناعية وشركة العمران-مكناس، على فترة 12 شهرا.

ويهم المشروع انجاز أشغال التبهئة وتعزيز الطرق وشبكة التطهير السائل والإنارة العمومية وتأهيل الولوج للمنطقة وخلق فضاءات خضراء وتثبيت كاميرات للمراقبة.

وتتولى شركة العمران انجاز الأشغال بينما يعهد الى الغرفة بتنسيق جهود المهنيين لانجاح المشروع الذي يعد جزءا من مخطط عملها ل 2020، الذي صادقت عليه في دورة فبراير.

ويتمحور مخطط عمل الغرفة برسم العام الجاري حول ثلاث جوانب استراتيجية تروم المساهمة في تحسين مناخ الأعمال وتنافسية الجهة، وتعزيز كفاءات أعضاء الغرفة وتمثيليتهم وتوطيد العلاقات مع المؤسسات الأجنبية.

كما تعتزم الغرفة استكمال انجاز المشاريع المهيكلة وتفعيل مشاريع ذات وقع مباشر على التنمية الاقتصادية الجهوية واحداث مرافق جديدة ذات قيمة مضافة وتعزيز التواصل والعلاقات الخارجية.

مجموع المشاهدات: 1563 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة