الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك بفيينا في الدورة الشتوية الـ19 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

المغرب يشارك بفيينا في الدورة الشتوية الـ19 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك وفد عن البرلمان المغربي في أشغال الدورة الشتوية التاسعة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي تنعقد بالعاصمة النمساوية فيينا يومي 20 و21 فبراير الجاري.

ويمثل المغرب في هذه الجمعية خمسة أعضاء عن مجلسي النواب والمستشارين، إلى جانب 353 ممثلا لبرلمانات الدول الأعضاء في الجمعية وبرلمانات الدول الشريكة من أجل التعاون، والعديد من المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية بصفة ملاحظين.

ويبحث الوفد المغربي ، في هذه الدورة بحضور مسؤولي وأعضاء الوفود المشاركة ،المستجدات والقضايا ذات الصلة بالهجرة والشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب والتطرف وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، وكافة القضايا التي تشكل محور الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وأوروبا.

وتخصص هذه الدورة لتقديم الخطوط العريضة لتقارير اللجان العامة الثلاثة للجمعية البرلمانية، وهي اللجنة العامة حول الشؤون السياسية والأمنية، ولجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان والقضايا الإنسانية، ولجنة الشؤون الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والبيئة، المزمع تقديمها ومناقشتها خلال الدورة السنوية المقبلة، إلى جانب مناقشة مجموعة من القضايا والمواضيع التي تحظى بالأهمية في السياسة الدولية.

يشار إلى أن الدورة الشتوية تنعقد مرة في السنة بمقر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بفيينا، فيما تنعقد الدورة الخريفية والدورة السنوية للجمعية البرلمانية بإحدى الدول الأعضاء أو الدول الشريكة للمنظمة.

واحتضنت مراكش بين 4 و6 أكتوبر الماضي الدورة الخريفية الثامنة عشرة للجمعية البرلمانية للمنظمة ،تحت شعار "النهوض بالأمن على مستوى المنطقة المتوسطية: دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وشركاؤها"، وتنعقد الدورة السنوية المقبلة في يوليوز القادم بكندا.

مجموع المشاهدات: 1587 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة