الرئيسية | متفرقات | الدار البيضاء..تدشين مركز الهلال الأحمر لتحسين خدمات القرب الصحية بالنواصر

الدار البيضاء..تدشين مركز الهلال الأحمر لتحسين خدمات القرب الصحية بالنواصر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم أمس الخميس بإقليم النواصر بالدار البيضاء تدشين مركز الهلال الأحمر السحابات (1) بهدف تحسين خدمات القرب الصحي لفائدة السكان المحليين.

وقد أشرف عامل إقليم النواصر السيد عبد الله الشاطر، بصفته أيضا رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على افتتاح هذا المركز الذي كلف إنجازه ما قيمته مليون و247 ألف و529 درهما، ساهم فيه صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة 150 ألف درهم للتجهيز.

ويندرج هذا المشروع التنموي، المعد لفائدة المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالنواصر، في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة2017 .

ويتوخى من وراء إخراجه إلى حيز الوجود تمكين 500 نسمة من الساكنة المحلية من ولوج مسالك العلاج الأولي بسهولة والاستفادة من خدمات صحية ذات جودة.

وتحتوي هذه الوحدة الصحية ، المنجزة من طابقين سفلي وعلوي، على إدارة وقاعة للاستقبال وقاعة للكشوفات وقاعة للعلاجات الأولية والإنقاد وقاعة للتوعية والتحسيس وأخرى للانتظار إلى جانب المرافق الصحية.

وفيما يخص المبلغ المتبقي من الكلفة الإجمالية للمشروع فقد تكفل به كل من مكتب الإقليمي للهلال الأحمر وجماعة النواصر.

وفي هذا الصدد فقد رصد المكتب ما قيمته 269 ألف درهم لاقتناء سيارة للإسعاف و50 ألف درهم للتجهيز فيما تقدمت الجماعة بمساهمة عينية همت الوعاء العقاري والبناء اللذان قدرت قيمتهما بنحو و748 ألف 529 درهم فضلا عن 30 ألف درهم خصصت للتهيئة.

مجموع المشاهدات: 2896 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة