الرئيسية | متفرقات | مشاركة مغربية متميزة في معرض الخليج للأغذية "غلفود 2020" بدبي

مشاركة مغربية متميزة في معرض الخليج للأغذية "غلفود 2020" بدبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

اختتمت، مساء أمس الخميس بدبي، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض الخليج للأغذية "غلفود 2020" وذلك بمشاركة متميزة لحوالي 60 مقاولة مغربية تعمل في مجال الصناعات الغذائية. وحرصت هذه المقاولات بتأطير من"موروكو فودكس"، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، طيلة الأيام الخمسة للمعرض، الذي عرف مشاركة 200 بلد ، على التعريف بالمنتوجات الغذائية المغربية التي تتسم بجودة عالية من قبيل،زيت الزيتون ، والزيتون والعجائن والكسكس والحلويات والأسماك المعلبة .

وقال المهدي قبلي مدير بشركة تنشط في مجال تصدير المنتوجات البحرية المعلبة بأكادير انها المرة الثالثة التي يشارك فيها في المعرض بهدف الانفتاح على السوق الشرق الاوسطية وعقد شراكات مع فاعلين من المنطقة لتسويق المنتوجات البحرية المغربية لاسيما السردين .

وأبرز قبلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أهمية المعرض في التعريف بالمنتوجات المغربية وولوجها السوقين العربية والخليجية على غرار الاسواق التقليدية بكل من افريقيا واوروبا وامريكا التي تحظى فيها المنتوجات المغربية بإقبال كبير.

بدوره اعتبر ادريس جسوس مدير عام شركة من فاس متخصصة في انتاج المصبرات كالزيتون والمواد المخللة وعلى رأسها نبتة "الكبار" التي يعد المغرب اول منتج ومصدر لها في العالم أن مشاركته في هذه الدورة تكتسي أهمية كبيرة وتتوخى الولوج الى أسواق منطقة الخليج والبلدان العربية المجاورة وفي نفس الوقت الالتقاء بزبناء الشركة القادمين امن امريكا واوربا وافريقيا.

من جانبها قالت فاطمة الزهراء عطري مسؤولة مبيعات بشركة للمعلبات في أكادير ان المعرض أتاح الفرصة للمقاولات المغربية للالتقاء بالعارضين من مختلف البلدان الذين يرغبون في اقتناء المنتوجات المغربية لاسيما السردين ذائع الصيت على المستوى العالمي.

وأشارت الى ان الشركة التي تمثلها تعمل سة تلو الأخرى على مواكبة انتظارات سوق الشرق الاوسط الذي يعرف تطورا كبيرا.

وكان سفير صاحب الجلالة في الامارات محمد أيت وعلي قد عقد لقاء مع مديري وممثلي الشركات المغربية العارضة خصص لبحث السبل الكفيلة لانجاح مشاركة المملكة في هذا المعرض الذي حظي فيه الجناح المغربي بإقبال كبير من طرف العارضين من عدة بلدان مشاركة وكذا من الزوار من مختلف الجنسيات. وتجدر الاشارة الى ان معرض "غلفود " الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة في قطاع الأغذية والمأكولات في العالم، نظم هذه السنة تحت شعار "المأكولات بمنظور جديد" وتضمن فعاليات متنوعة لفائدة الزوار الذين قدر عددهم بحوالي 100 ألف زائر.

مجموع المشاهدات: 2811 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة