الرئيسية | متفرقات | أبوظبي .. افتتاح فعاليات معرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس " والمحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2020 بمشاركة مغربية

أبوظبي .. افتتاح فعاليات معرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس " والمحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2020 بمشاركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم الأحد في أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والمحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2020 وذلك بحضور مسؤولين حكوميين وعسكريين وخبراء من عدة بلدان منها المغرب.

ومثل المغرب في الحفل الافتتاحي لهذين الملتقيين وفد عسكري، وذلك بحضور سفير صاحب الجلالة بالامارات العربية العربية المتحدة السيد محمد أيت وعلي.

ويعتبر معرضا "يومكس " و "سيمتكس "،من المنصات الرائدة للشركات العالمية والإقليمية والمحلية المتخصصة فيالأنظمة غير المأهولة وقطاعات المحاكاة والتدريب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويجمع الملتقيان، اللذان يتضمنان أحدث الابتكارات والمعدات الأمنية و تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات ،تحت مظلتهما نخبة من الخبراء وصناع القرار وكبار المسؤولين والأكاديميين الذين يعملون في قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، لمناقشة الحلول الممكنة للتحديات التي تواجه العالم في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.

كما يسلط الحدثان ، اللذان ترأس حفل افتتاحهما الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ،الضوء على الجوانب الوظيفية والعملية التي توفرها الأنظمة غير المأهولة في حياة البشر اليومية، والتي تشمل مجموعة من المنافع المتمثلة منها زيادة مستويات المرونة، وتقليص حجم رأس المال، وخفض التكاليف التشغيلية.

وقال القائمون على المعرضين ان الدورة الحالية التي تتواصل الى غاية 25 فبراير الجاري تشهد مشاركة 166 شركة بنمو 33 بالمائة مقارنة بالدورة الماضية ،فيما زادت المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 40 بالمائة لتصل إلى 25 ألف متر مربع مقارنة مع مساحة الدورة السابقة للمعرضين.

كما توقعوا أن يستقطب الحدثان أكثر من 18 ألف زائر من جميع أنحاء العالم بنسبة نمو تتجاوز الـ 50 بالمائة.

وتجدر الاشارة الى أن المعرضين، اللذين عقدت دورتهما الأولى في عام 2015 يتم تنظيمهما من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بالامارات.

مجموع المشاهدات: 2954 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع