الرئيسية | متفرقات | افتتاح الدورة ال43 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بمشاركة المغرب

افتتاح الدورة ال43 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت اليوم الاثنين في جنيف أشغال الدورة العادية الثالثة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان بمشاركة وفد مغربي برئاسة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ، مصطفى الرميد.

وخلال هذه الدورة التي ستتواصل الى غاية 20 مارس في قصر الأمم بجنيف ، سينظر المجلس في أكثر من مائة تقرير قدمها خبراء حقوق الإنسان وهيئات تحقيق أخرى حول عدد من الموضوعات التي تهم وضع حقوق الإنسان في حوالي خمسين دولة. وفي المجموع ، سيعقد المجلس أكثر من 25 مناقشة تفاعلية بهذا الخصوص.

وخلال الشق الرفيع المستوى المقرر غدا الثلاثاء 25 فبراير ، سوف يبرز السيد الرميد جهود المغرب وإنجازاته في مجال حقوق الإنسان ، على الصعيدين الوطني والدولي ، حسبما جاء في بيان صادر عن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.

وأضاف المصدر نفسه أن الدورة ال43 ستشكل فرصة لمواصلة جهود المملكة بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب. وفي هذا الاطار، سيفتتح السيد رميد أشغال حدث مواز اليوم الاثنين تحت شعار "تنفيذ اتفاقية مناهضة التعذيب: أفضل الممارسات بالنسبة لمؤسسات الدولة".

وخلال هذه الدورة، من المقرر أن ينظم المجلس أربع جلسات نقاش موضوعاتية ستعقد أولاها اليوم الاثنين في شكل مائدة مستديرة ستكرس لتنفيذ اتفاقية حقوق الطفل ، التي تم الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاعتمادها في عام 2019 فيما ستركز حلقة نقاش رفيعة المستوى غدا الثلاثاء على إعلان ومخطط عمل بيجين ، اللذين انبثقا عن المؤتمر العالمي حول المرأة في عام 1995. وستتناول باقي الجلسات حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة واستعراض منتصف المدة للعقد الدولي للسكان المنحدرين من أصل أفريقي .

مجموع المشاهدات: 2731 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع