الرئيسية | متفرقات | تعبئة 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور

تعبئة 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعبئة 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور
 

تمت تعبئة مبلغ 29، 7 ملايين درهم لإحداث أحزمة خضراء وتهيئة غابة حضرية بميسور، مركز إقليم بولمان.

ويندرج المشروعان الذين أطلقا مؤخرا في حفل ترأسه عامل إقليم بولمان عبد الحق الحمداوي في إطار تفعيل اتفاقيتي شراكة وقعتا عام 2018.

وتربط الاتفاقية الأولى المديرية الاقليمية للمياه والغابات والمجلس الاقليمي لبولمان والجماعات الترابية لميسور والرميلة وأوطاط الحاج وأنجيل وسيدي بوطيب وبولمان والمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل والماء واللوجستيك.

وتهم خلق أحزمة خضراء على طول 5، 12 كلم موزعة على ثلاثة أشطر. كما يشمل المشروع غرس 12 ألف نبتة لشجر الفلفل البري على طول الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين ميسور وبولمان وميسور واوطاط الحاج، والطريق الجهوية رقم 503 بين بولمان وإفران والطريق الاقليمية رقم 5108 الرابطة بين بولمان وأنجيل.

أما الاتفاقية الثانية فتهم تهيئة وتدبير الغابة الحضرية لسيدي بوطيب بمساحة إجمالية تناهز 7، 35 هكتارا، بهدف استقبال الزوار في ظروف حسنة والحفاظ على التوازنات البيئية للغابة.

وتربط الاتفاقية المديرية الاقليمية للمياه والغابات ووزارة الداخلية والمجلس الاقليمي لبولمان والجماعة الترابية لسيدي بوطيب.

وحسب المديرية الاقليمية للمياه والغابات، فإن خلق غابة حضرية جاء ليلبي حاجة للسكان ويمنح مدينة ميسور فضاء للاستجمام والترفيه والسياحة البيئية.

ويحتوي إقليم بولمان على رصيد غابوي يمتد على مساحة تناهز 704 ألف و 889 هكتارا، أي 47 في المائة من مساحة الاقليم. وتمثل 84 في المائة من المجال الغابوي المتواجد بجهة فاس مكناس.

مجموع المشاهدات: 3444 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة