الرئيسية | متفرقات | فيروس كورونا ..تسجيل 26 إصابة جديدة بالأردن ليرتفع العدد إلى 153

فيروس كورونا ..تسجيل 26 إصابة جديدة بالأردن ليرتفع العدد إلى 153

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيروس كورونا ..تسجيل 26 إصابة جديدة بالأردن ليرتفع العدد إلى 153
 

 

سجلت أمس الثلاثاء بالأردن 26 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد الإصابات إلى 153 حالة.

وقال وزير الصحة الأردني ، سعد جابر ، في مؤتمر صحفي أمس ، إن الحالات الجديدة تشمل 12 حالة خالطت مصابين في حفل زفاف في إحدى المدن بشمال البلاد ، و 3 حالات جاءت من بريطانيا أحدهم كان في الحجر الصحي في أحد الفنادق ، و4 مخالطين لمريضة ، إضافة إلى سيدة إسبانية جاءت من رومانيا ، وحالة أخرى وافدة من الولايات المتحدة ، و 5 مخالطين لإحدى المصابات التي انتقلت إليها العدوى من ممرضة في إحدى المستشفيات بالبلاد.

وأوضح أن ارتفاع عدد الحالات اليومية تأثر بزيادة عدد الأشخاص الذين خضعوا للفحص ، وزيادة فرق التتبع ، مضيفا أن الأعداد ما زالت ضمن المؤشر "غير الخطير" لكنها تدعو إلى مزيد من الحذر والالتزام بالحجر المنزلي.

وأشار إلى أن وزارة الصحة توصلت أمس ب21 ألف فحص إضافي لفيروس كورونا ، مما يسهم في زيادة عدد الأشخاص الذين سيتم فحصهم وحصر المصابين بالمرض.

من جهته ، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس المسجل أمس مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية يعد " مؤشرا خطيرا لا يعكس الآمال والتطلعات في السيطرة على الفيروس ".

وأعلنت الحكومة الأردنية أمس أنه سيتم ابتداء من اليوم الأربعاء تخفيف حظر التجول المفروض منذ السبت الماضي في جميع مناطق البلاد إلى جانب إغلاق جميع المحلات في إطار قانون الدفاع (حالة الطوارئ) بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في مؤتمر صحفي أمس إن الحكومة تضع خطة شاملة وجدولا زمنيا لتزويد المواطنين باحتياجاتهم الأساسية ، ابتداء من اليوم من الساعة العاشرة صباحا وإلى السادسة مساء وبشكل مباشر من قبل دكاكين الأحياء مع فتح المجال أيضا لخدمة التوصيل من محلات التوصيل الكبيرة للأغذية ابتداء من يوم غد الخميس.

وشدد على وجوب وصول المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و60 سنة إلى هذه المحال مشيا على الأقدام وبشكل منفرد مع ترك مسافة بين الشخص والآخر لا تقل عن متر ونصف .

من جانب آخر ، نقلت وسائل أعلام محلية رسمية عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قوله " إنه تم القبض على 1657 شخصا خرقوا أوامر حظر التجول وتم تحويلهم لمراكز التوقيف التابعة للقوات المسلحة " ، داعيا المواطنين إلى " التزام منازلهم وعدم الخروج تحت أي ظرف كان ".

وكانت الحكومة الأردنية قد قررت في وقت سابق اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم ، من بينها على الخصوص، تفعيل قانون الدفاع (حالة الطوارئ) وتعطيل العمل بالمؤسسات والدوائر الرسمية وبالقطاع الخاص باستثناء قطاعات حيوية ، لمدة أسبوعين.

كما قام الجيش بإغلاق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها.

مجموع المشاهدات: 1709 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع