الرئيسية | متفرقات | ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بمصر إلى 495 وتعافي 102 مصابا

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بمصر إلى 495 وتعافي 102 مصابا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" بمصر إلى 495 وتعافي 102 مصابا
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، عن تسجيل 39 حالة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 495 حالة من ضمنهم 102 حالات تماثلت للشفاء ، و24 حالة وفاة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة في بيان، مساء اليوم، أن الحالات الجديدة التي ثبت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعها من المصريين، باستثناء حالة واحدة لمواطن ليبي الجنسية، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها في وقت سابق مشيرا إلى تسجيل وفاة ثلاث حالات لمصريين من محافظة القاهرة، إحداهم سيدة (60 عاما) ، ورجلين يبلغان من العمر 72 و78 عاما.

وأشار إلى خروج 7 حالات من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بينهم أجنبي واحد و6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم ، من أصل 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأضاف المصدر ذاته، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وفي إطار التدابير الوقائية التي تروم التصدي والحد من انتشار فيروس "كورونا" بالبلاد ،قررت السلطات المصرية الثلاثاء الماضي ،حظر التجول من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا لمدة أسبوعين ، وإغلاق كافة المحال داخل المراكز التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة من صباح اليوم الموالي، وكذا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات للمواطنين، فضلا عن مد تعليق الدراسة إلى إشعار آخر.

مجموع المشاهدات: 1615 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة