الرئيسية | متفرقات | كوفيد-19" ببولونيا : تماثل 162 شخصا للشفاء ،وارتفاع حصيلة المصابين إلى 4201 حالة

كوفيد-19" ببولونيا : تماثل 162 شخصا للشفاء ،وارتفاع حصيلة المصابين إلى 4201 حالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوفيد-19" ببولونيا : تماثل 162 شخصا للشفاء ،وارتفاع حصيلة المصابين إلى 4201 حالة
 

 

 أكدت وزارة الصحة البولونية ،اليوم الاثنين، أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي واصل الارتفاع ليصل صباح اليوم الاثنين الى 4201 حالة، بما في ذلك 98 حالة وفاة ، بينما تعافى 162 شخصا تماما.

وأوضح المصدر أن عدد الإصابات ارتفع الى حدود صباح اليوم الاثنين ب 99 حالة مقارنة مع ما سجل أمس الأحد ، مضيفا أن حصيلة الموتى جراء غصابتهم بالفيروس التاجي ارتفعت أيضا بعد تسجيل أربع حالات وفاة جديدة ، وتتراوح أعمار الهالكين ما بين 40 و86 سنة .

وعززت بولونيا ،التي ظهرت بها أول حالة الإصابة المؤكدة يوم 4 مارس المنصرم ، من الإجراءات لمكافحة انتشار الفيروس التاجي عن طريق الحد من التنقل ، ومنع تواجد القاصرين في الفضاءات العامة ، وإغلاق الغابات والمنتزهات والحدائق ،والحد من عدد الزبناء في المتاجر ومحلات البيع،وتخصيص زمن محدد لتبضع الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة .

كما قررت البلاد إغلاق حدودها مؤقتا أمام الأجانب مع استثناءات بسيطة ،وإغلاق المؤسسات الثقافية والمؤسسات التعليمية من مختلف المستويات لاحتواء انتشار الوباء.

وفي هذا الإطار ، أكد رئيس الوزراء البولوني ماتيوش مورافيتسكي ،اليوم الاثنين أمام البرلمان ، أن تفشي الوباء لن يتراجع قريبا ،ومن المتوقع أن تشتد حالات الإصابة بالوباء خلال شهر ماي أو شهر يونيو القادمين حيث ستبلغ الذروة ،مشددا على أن بولونيا ملزمة بتشديد الاجراءات لمواجهة الجائحة وفرض سلوك صارم على الجميع .

وبحسب نتائج استطلاع للرأي ن شرت يوم أمس الأحد ، فإن 81.4 في المائة من البولونيين يقيمون بشكل إيجابي القيود التي فرضتها الحكومة لوقف انتشار الوباء.

مجموع المشاهدات: 336 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع