الرئيسية | متفرقات | "كوفيد - 19" .. روسيا تتوقع الوصول إلى ذروة وباء فيروس"كورونا" في البلاد خلال 14 يوما كحد أقصى

"كوفيد - 19" .. روسيا تتوقع الوصول إلى ذروة وباء فيروس"كورونا" في البلاد خلال 14 يوما كحد أقصى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"كوفيد - 19" .. روسيا تتوقع الوصول إلى ذروة وباء فيروس"كورونا" في البلاد خلال 14 يوما كحد أقصى
 

 

توقعت السلطات الصحية الروسية ،اليوم الأربعاء ،الوصول إلى ذروة وباء فيروس "كورونا" في البلاد خلال فترة تصل إلى 14 يوما كحد أقصى .

وقالت مديرة الوكالة الطبية البيولوجية الفدرالية الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، في تصريح لقناة "روسيا-1"، إن " المعطيات تشير الى أن روسيا على بعد 10 الى 14 يوما من الوصول إلى مرحلة الذروة من وباء العدوى، وذلك في حال مواصلت التصرف بمثل هذه الدرجة من العقلانية، الأمر الذي يخص كل السكان، بدءا من الأطفال ووصولا إلى المسنين، وذلك تزامنا مع توسيع نطاق الفحص والتشخيص".

وأضافت سكفورتسوفا "وبعد ذلك سنبقى لوقت ما في مرحلة الذروة ومن ثم سنتوجه إلى الاتجاه المعاكس في المنحنى الوبائي" ،موضحة أن الهبوط من هذه المرحلة سيتطلب نفس الوقت الذي استغرقته عملية الوصول إلى الذروة.

وأضافت أنه "من المفترض أن تبقى روسيا في مرحلة الذروة حتى الثلث الأول من يونيو أو أواسط ذلك الشهر، في حال عدم تغير سيناريو تطور العملية الوبائية في البلاد".

وسجلت في روسيا حتى اليوم الاربعاء 8672 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 63 وفاة و تعافي 580 ، وتم رصد غالبية المصابين في العاصمة موسكو أكبر بؤرة للفيروس في البلاد.

مجموع المشاهدات: 903 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع