الرئيسية | متفرقات | "كوفيد-19" بسلطنة عمان.. ارتفاع الإصابات الى 13 ألفا و538 حالة وتعافي 2845 مصابا

"كوفيد-19" بسلطنة عمان.. ارتفاع الإصابات الى 13 ألفا و538 حالة وتعافي 2845 مصابا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"كوفيد-19" بسلطنة عمان.. ارتفاع الإصابات الى 13 ألفا و538 حالة وتعافي 2845 مصابا
 

ارتفعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في سلطنة عمان، خلال ال24 ساعة الأخيرة، ب738 حالة، في ارتفاع طفيف، مقارنة باليوم السابق، وصولا الى 13 ألفا و538 مصابا.

وأظهرت الأرقام، التي كشفت عنها اليوم الأربعاء وزارة الصحة العُمانية، ارتفاع عدد المتعافين الى 2845، في مقابل تسجيل 67 حالة وفاة.

وجددت الوزارة، في بيان لها، التأكيد على ضرورة "التقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي ولبس الكمامة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة"، وفقا لتوصيات اللجنة العليا ووزارة الصحة.

وكان سلطان عمان هيثم بن طارق حث مواطنيه، أمس خلال رئاسته لاجتماع اللجنة العليا العمانية المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار كورونا، وفي ظل عدم توفر العلاج المناسب حتى الآن، على ضرورة "التعايش مع هذه الأوضاع المستجدة والتأقلم معها تدريجيا"، مؤكدا، بحسب وكالة الأنباء العمانية، أنه أمر "لا يتأتى إلا بتكاتف جميع أفراد المجتمع لاتباع كافة الاحترازات والتدابير الوقائية اللازمة"، في وقت تواصل فيه الدولة "تسخير كل إمكاناتها لمواجهة هذه الجائحة".

كما وجه سلطان عمان بإنشاء مختبر مركزي جديد للصحة العامة "يواكب التطور التقني والأنظمة الفنية الحديثة ويغطي الاحتياجات المطلوبة في أي ظرف من الظروف".

 وتجدر الإشارة الى أن سلطنة عمان كانت قررت مؤخرا تخفيف بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية، منها دعوة ما لا يقل عن 50 بالمئة من العاملين بالقطاع العام الى مباشرة العمل حضوريا مع اتخاذ كل ما يلزم من ضوابط لتفادي انتشار الفيروس.

مجموع المشاهدات: 1214 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة