الرئيسية | متفرقات | مشاريع تنموية بإقليم تنغير ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

مشاريع تنموية بإقليم تنغير ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ناقشت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنغير، مجموعة من المشاريع المندرجة في إطار البرامج التنموية بالمنطقة.

وصادقت اللجنة، التي ترأس أشغالها عامل الإقليم، السيد حسن زيتوني، على برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية (محور المبادرة) برسم سنة 2020.

ويتضمن هذا البرنامج مجموعة من المشاريع التنموية التي تهم تزويد العديد من الدواوير بإقليم تنغير بالماء الصالح للشرب، وتوسيع دار الطالب والطالبة آيت الفرسي ودار الطالبة بتغزوت، وتأهيل وتسوير إعدادية واكليم.

كما تشمل هذه المشاريع، التي نوقشت بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء بعض الجماعات المحلية بالإقليم، وممثلي المصالح الخارجية المعنية، بناء قاعتين دراسيتين بمدرسة آيت علي أوحساين بجماعة ايت سدرات السهل الغربية، واقتناء سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية آيت سدرات السهل الشرقية، وإغيل نمكون وسوق الخميس دادس.

وتمت الموافقة على اقتناء وحدة متنقلة للقراءة، واقتناء قاعات دراسية متنقلة لفائدة التلاميذ أبناء الرحل بجماعات "أسول"، و"إغيل نمكون"، و"اكنيون"، و"تلمي وامسمرير"، وكذا توسيع شبكة الكهرباء بجماعة ايت يول.

وقد شكل هذا الاجتماع مناسبة للوقوف عند مختلف المشاريع المعتمدة بالعمالة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لاسيما المتعلقة بقطاعات التعليم والصحة والبنيات التحتية، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

كما كان اللقاء مناسبة للتطرق للمشاريع التي تهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ودراسة مدى تقدم المشاريع المهمة التي تهدف إلى سد حاجيات ساكنة الإقليم.

وتضمن برنامج اللقاء برمجة مشاريع سنة 2020، والمصادقة على عملية توزيع الكتب واللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة" برسم الموسم الدراسي 2020/2021، وعلى برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية برسم 2020.

وهمت المناقشة برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2020، وبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة برسم سنة 2020.

مجموع المشاهدات: 1013 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع