الرئيسية | متفرقات | إسبانيا .. تراجع عدد العاطلين عن العمل بأزيد من 89 ألف شخص خلال شهر يوليوز الماضي

إسبانيا .. تراجع عدد العاطلين عن العمل بأزيد من 89 ألف شخص خلال شهر يوليوز الماضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا .. تراجع عدد العاطلين عن العمل بأزيد من 89 ألف شخص خلال شهر يوليوز الماضي
 

 أكدت وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي أن عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا بلغ 3 مليون و 773 ألف و 34 شخصا حتى نهاية شهر يوليوز الماضي مسجلا بذلك أكبر تراجع في عدد العاطلين عن العمل بمقدار 89 ألف و 849 شخص مقارنة مع نهاية شهر يونيو الذي قبله ليشكل بذلك أول انخفاض منذ بدء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد وأكبر تراجع يتم تسجيله منذ يوليوز 1997 .

 

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء أن عدد العاطلين عن العمل في إسبانيا سجل خلال شهر يوليوز الماضي الذي تميز برفع حالة الطوارئ والحجر الصحي الذي كان ساريا جراء تفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) تراجعا مهما بلغ في المجموع 89 ألف و 849 شخصا مقارنة مع شهر يونيو من نفس السنة وهو أول انخفاض في عدد العاطلين عن العمل يتم تسجيله منذ شهر فبراير الماضي .

 

وأضاف نفس المصدر أن عدد المسجلين في الضمان الاجتماعي بلغ خلال شهر يوليوز الماضي 18 مليون و 785 ألف و 554 شخصا بزيادة قدرت ب 161 ألف و 217 شخصا مقارنة مع شهر يونيو وهو ما يمثل أكبر زيادة شهرية منذ عام 2005 ولثالث شهر على التوالي في التعافي من تداعيات وتأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد .

 

وحسب القطاعات فقد ارتفع عدد العاملين في قطاع الصناعة الفندقية خلال نفس الفترة ب 66 ألف و 924 شخصا وكذا في قطاع الصحة والخدمات الاجتماعية ب 43 ألف و 333 شخصا وفي قطاع التجارة والسيارات ( زائد 40 ألف و 816 ) .

 

وبخصوص نسب البطالة المسجلة خلال نفس الفترة فقد تراجعت في مختلف القطاعات باستثناء الفلاحة التي سجلت ارتفاعا في عدد العاطلين ( 11 ألف و 108 شخصا ) حيث تراجعت في قطاع الخدمات ب 84 ألف و 563 شخصا وفي قطاع الصناعة ( 9444 شخصا ) وقطاع البناء ( 6556 شخصا .

 

ومن حيث التوزيع الجغرافي فقد شهد عدد العاطلين عن العمل خلال شهر يوليوز الماضي زيادة بجهات مدريد ومورسيا ولا ريوخا بينما تقلص معدل البطالة في باقي الجهات خاصة الأندلس وفالنسيا وكتالونيا .

 

وكانت الحكومة الإسبانية قد توقعت أن يبلغ معدل البطالة نسبة 19 في المائة خلال عام 2020 على أن يتراجع إلى نسبة 2 ر 17 في المائة خلال عام 2021 جراء تداعيات الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 
مجموع المشاهدات: 1514 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة