الرئيسية | متفرقات | وجدة : افتتاح منصة لدعم كفاءات وتشغيل الشباب

وجدة : افتتاح منصة لدعم كفاءات وتشغيل الشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم أمس الثلاثاء افتتاح منصة الشباب بعمالة وجدة أنجاد، التي ستشكل دعامة أساسية لتوجيه الشباب وتعزيز مهاراتهم الذاتية للرفع من قابليتهم للتشغيل وترسيخ روح المقاولة.

وتم افتتاح هذه المنصة، التي بلغت كلفة تهيئتها وتجهيزها حوالي 800 ألف درهم، خلال حفل تميز بحضور والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، السيد معاذ الجامعي، رفقة الكاتب العام للولاية ورئيس جماعة وجدة وبعض رؤساء المصالح اللاممركزة للدولة.

وأبرزت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة وجدة أنجاد، في بلاغ صحافي، أن المنصة تشكل دعامة أساسية للشباب قصد توجيههم وتعزيز مهاراتهم الذاتية ومواكبتهم في بلورة أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع اقتصادية.

كما تعتبر ملتقى للتفاعل بين مختلف البرامج المعتمدة من طرف جميع المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب، من خلال فضاءات الاستماع والتوجيه والمواكبة، فضلا عن فضاءات لدعم الحس المقاولاتي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وتهدف هذه المنصة، التي تجسد أهداف البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى تزويد الشباب بوسائل متكاملة تمكنهم من تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم في أفق ضمان إدماج سوسيو- اقتصادي.

كما ستمكن الشباب من الاستفادة من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات طبقا للتوجيهات الملكية السامية، والمشتمل على عدد من التدابير الموجهة لاحتواء وتجاوز الصعوبات التي تعرقل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى للتمويل.

وحسب المعطيات المقدمة خلال عرض أثناء انعقاد اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمقر ولاية جهة الشرق بوجدة، تطمح منصة الشباب إلى تعزيز فرص التشغيل والإدماج لفائدة 800 شاب سنويا، وكذا إحداث 25 مشروعا في السنة مع المساهمة في ضمان استدامتها.

يذكر أن أشغال الاجتماع توجت بالمصادقة بالإجماع على 27 مشروعا بكلفة إجمالية ناهزت 50 مليون و265 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية بمبلغ 29 مليون و 465 ألف درهم.

مجموع المشاهدات: 598 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع