الرئيسية | متفرقات | بني ملال : تعزيز العرض الصحي بإنجاز مستشفى ميداني لمرضى كوفيد 19

بني ملال : تعزيز العرض الصحي بإنجاز مستشفى ميداني لمرضى كوفيد 19

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 سيتعزز العرض الصحي ببني ملال ، بإنجاز مستشفى ميداني لمرضى كوفيد 19 ، وذلك بطاقة استيعابية تقدر ب 100 سرير .

ومن المقرر أن يخصص هذا المستشفى الميداني ، الذي شرع مؤخرا في إنجازه داخل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال تحت إشراف وزارة الصحة، لاستقبال الحالات الحرجة ، وذلك بهدف التخفيف من الضغط الكبير الذي يعرفه جناح كوفيد 19 بالمركز الاستشفائي الجهوي، في ظل الارتفاع الذي عرفته الوضعية الوبائية بالإقليم خاصة خلال الشهر المنصرم.

وفي هذا السياق قام والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال السيد خطيب الهبيل، مرفوقا بالمدير الجهوي والمندوب الإقليمي للصحة ومدير المركز الاستشفائي الجهوي ، مساء أمس ، بزيارة تفقدية لأشغال بناء هذا المستشفى الميداني.

وخلال هذه الزيارة التفقدية حث والي الجهة جميع المتدخلين المعنيين على بذل المزيد من الجهود لإنهاء هذه الأشغال في أقرب الآجال، وذلك لتعزيز البنيات الصحية في سياق ظرفية وبائية استثنائية.

ونوهت العديد من فعاليات المجتمع المدني بهذا المشروع الذي من شأنه تحسين شروط استقبال وعلاج مرضى كوفيد 19 ، كما نوهت بمجهودات الأطر الإدارية والصحية بالمديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، التي تتصدر المعركة ضد الفيروس الفتاك.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جهة بني ملال خنيفرة حتى الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء ،بحسب النشرة الرسمية للمديرية الجهوية للصحة، 4430 حالة.

ويحتل إقليم بني ملال المرتبة الأولى بالجهة من حيث عدد الإصابات المؤكدة ب1716 حالة منها 1399حالة تعافي ، متبوعا بإقليم أزيلال ب803 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء منها 702 متعافون.

ويأتي في المرتبة الثالثة إقليم خريبكة ب737 حالة مؤكدة منها 520 متعافون ، متبوعا بإقليم خنيفرة ب639 حالة مؤكدة منها 378 متعافون . ويحتل إقليم الفقيه بنصالح المرتبة الأخيرة ب535 حالة مؤكدة منها 369 حالة تعافي.

مجموع المشاهدات: 1615 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة