الرئيسية | متفرقات | مجهودات للمجلس العلمي المحلي لورزازات في إطار التوعية الدينية

مجهودات للمجلس العلمي المحلي لورزازات في إطار التوعية الدينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجهودات للمجلس العلمي المحلي لورزازات في إطار التوعية الدينية
 

يقوم المجلس العلمي المحلي لورزازات، في إطار أنشطته المتنوعة، بالعديد من الأعمال الكبرى التي تروم خدمة التوعية الدينية بالإقليم.

ويسهر المجلس، من خلال لجانه وهيئاته، على التأطير الديني والتوعية بالمقومات الحضارية للمغرب وبثوابته الراسخة، عبر أنشطة متنوعة طوال السنة وفي شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الصدد، قال السيد عبد الرزاق الحمزاوي، رئيس المجلس العلمي المحلي لورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المجلس يعمل في إطار توجهات إمارة المؤمنين واختيارات الأمة المغربية الدينية والحضارية والوطنية.

وأكد أن هذه المؤسسة العلمية وضعت العديد من الأهداف التي تود تحقيقها، مستحضرة الثوابت التي تشتغل عليها لتثبيتها والعمل وفقها وترسيخها، مشيرا إلى التوعية بالثوابت الدينية، وبالحديث والقرآن الكريم، مع الاهتمام بالمجال الاجتماعي والتحسيسي.

وشدد السيد الحمزاوي أن المجلس يتوفر على العديد من اللجان التي تؤدي وظائف هامة، ضمنها الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة، ولجنة الصلح، ولجنة الفتوى والتوعية، مبرزا أنها تقوم بترجمة أعمالها ضمن آليات وأهداف إجرائية.

وأضاف أن المجلس العلمي حدد أهدافا عديدة، من بينها حماية الهوية الوطنية للمواطنين، وتقريب مفردات الدين الإسلامي الحنيف الذي يقوم على وسطية الكتاب والسنة الشريفة، والاهتمام بالمجال الاجتماعي من حيث العناية، على الخصوص، بالفئات الهشة في المجتمع التي تحتاج إلى المساعدة.

وأوضح أن المجلس يكرس جهوده أيضا في المجالات الثقافية والتربوية، مع شركاء يتقاطع معهم نفس الانشغالات، مثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، ووزارة الثقافة، وكذا قسم قضاء الأسرة الذي يهتم بحماية الأسرة وقضايا النسب والزواج وسبل إنجاح مؤسسة الأسرة.

وأشار إلى أن هذه الهيئة العلمية تعتمد في إنجاح هذه الأهداف على أطر بشرية كفأة، منها من يعنى بالتتبع والتقويم، وبالجانب المادي، منوها بعمل الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة التي تقوم بدور رائد، وتهتم بقضايا النساء وتتولى مهمة تثقيف المرأة وربطها بالهوية الوطنية وبثوابت الأمة المغربية وبالقرآن الكريم وبسماحة الدين الإسلامي.

من جهتها، أكدت خديجة بونادي، منسقة الخلية المكلفة بشؤون المرأة وقضايا الأسرة بالمجلس العلمي المحلي لورزازات، في تصريح مماثل، إن هذه الخلية قد دأبت، منذ تأسيسها، على تنظيم أنشطة متنوعة تنسجم مع التوجهات الرسمية، والعمل السنوي للمجالس العلمية المحلية.

وأوضحت أن الخلية تشتغل في سياق حماية الثوابت الدينية والوطنية، والعناية بالقرآن الكريم وبالحديث النبوي الشريف، وبالسيرة النبوية العطرة.

وأشارت إلى أن اللجنة تهتم بمجال التواصل والإعلام، وبالتثقيف الخاص بالمرأة والأسرة والطفولة والشباب، والتكوين المستمر، ومحو الأمية، والعمل الاجتماعي والثقافي، والتضامن الخيري، وكذا تأطير الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

مجموع المشاهدات: 6243 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة