الرئيسية | متفرقات | التنديد بإنزال العلم المغربي من سفارة المملكة ببرلين

التنديد بإنزال العلم المغربي من سفارة المملكة ببرلين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التنديد بإنزال العلم المغربي من سفارة المملكة ببرلين
 

نظم المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا ندوة عن بعد، للتنديد بالسلوك الذي وصفوه ب" الأرعن والصيباني" لمجموعة من الإنفصاليين الذين قاموا بإنزال العلم الوطني من فوق سفارة المملكة بالعاصمة الألمانية برلين.

وخلال هذه الندوة التفاعلية،التي أكد خلالها المشاركون من عدة دول منها ألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وسويسرا،على تنديدهم  وشجبهم لهذا السلوك العدواني الصادر عن أعداء الوحدة الترابية للمملكة، للتشويش على ما حققته بلادنا في ملف قضيتنا الترابية الوطنية والدور الهام والريادي الذي يلعبه المغرب  في إفريقيا بالهصوص وعلى الصعيد الدولي بشكل عام.

يشار إلى أن هذه المبادرة قام بها رئيس المجلس المركزي لمغاربة ألمانيا السيد محمد بنوه، وخلالها تم استعراض  تفاصيل هذه الحادثة المشينة، والتي باتت تستهدف التمثيليات الدبلوماسية المغربية في أوروبا، حيث هوجمت بعض الممثليات الدبلوماسية المغربية فيما سبق في اسبانيا وهولندا واليوم تقع بألمانيا. مجمعين كلهم على الاستنكار الشديد اللهجة بهذه الافعال الشنيعة القذرة والسخيفة في حق الوطن وثوابتة ورموزه.

وفي هذا الإطار،أكد السيد عبد القادر إگنو رئيس جمعية الصحراء المغربية بسويسرا وأحد المشاركين في الندوة ،أن إنزال العلم الوطني المغربي من فوق السفارة المغربية ببرلين إعتداء غاشم من طرف انفصاليبن وخونة،وأن هذا العمل الجبان يعاقب عليه القانون الدولي لإحترام سفارات الدول.

كما أكد نفس المتحدث،أن هدف هؤلاء هو التشويش على الدينامية الجديدة التي تعرفها الديبلوماسية المغربية لما حققته من انتصارات باهرة على المستوى الدولي خصوصاً في قضيتنا الوطنية الأولى،وكذلك الدور الريادي الذي ما فتئ المغرب يلعبه تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،كما أن السفارة المغربية ببرلين قدمت مذكرة  إلى وزارة الخارجية الألمانية بدقصد وضع حد لهذه التصرفات اللامسؤولة للمجموعة الخائنة التي تخدم  لصالح أجندات معادية للوحدة الترابية للمملكة.

مجموع المشاهدات: 6771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة