الرئيسية | متفرقات | حزب الاستقلال يظفر بأزيد من نصف مقاعد جماعة شفشاون

حزب الاستقلال يظفر بأزيد من نصف مقاعد جماعة شفشاون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الاستقلال يظفر بأزيد من نصف مقاعد جماعة شفشاون
 

حصل حزب الاستقلال على 16 مقعدا من بين 30 مقعدا بجماعة شفشاون جرى التنافس حولها بالاقتراع الفردي المباشر بالأغلبية النسبية خلال الانتخابات الجماعية التي جرت أمس الأربعاء.

وأسفرت النتائج المؤقتة، وفق معطيات رسمية لعمالة إقليم شفشاون، عن فوز حزب الاستقلال بالرتبة الأولى حيث ظفر ب 16 مقعدا من أصل 30 مقعدا، بعد حصوله على ما يعادل 53,33 في المائة من الأصوات، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على سبعة مقاعد بعد نيله نحو 23,33 في المائة من الأصوات، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بحصوله على 6 مقاعد (20 في المائة من الأصوات)، بينما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعد واحد (3,3 في المائة من الأصوات).

من بين المقاعد ال 30 المتبارى حولها، خصصت خمسة مقاعد إلى النساء بالدوائر الأكبر عددا من حيث الناخبين، حيث ظفر حزب الاستقلال بثلاثة من بينها، فيما حصل حزب الأحرار على المقعدين المتبقيين.

يذكر أن 180 مرشحا ينتمون لتسعة أحزاب تنافسوا على عضوية جماعة شفشاون خلال الانتخابات الجماعية، حيث تقدمت تسعة أحزاب لخوض غمار هذه الانتخابات، ويتعلق الأمر بالاضافة إلى الأحزاب الفائزة بكل من حزب العدالة والتنمية وحزب الانصاف وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة.

مجموع المشاهدات: 6671 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة