الرئيسية | متفرقات | دليلك لاختيار أفضل شركة فوركس مرخصة في الاردن 2021

دليلك لاختيار أفضل شركة فوركس مرخصة في الاردن 2021

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دليلك لاختيار أفضل شركة فوركس مرخصة في الاردن 2021
 

موضوع تداول العملات او الفوركس  لم يعد شيئا غريبا في هذه الأيام فجميعنا تعرضنا الى موقف اضطررنا فيه الى تحويل عملة مقابل الأخرى عند السفر مثلا، وكثيرا منا كان يسمع في الأخبار أو في التجمعات بالحديث عن هبوط الدولار او عن ارتفاع الجنيه الاسترليني، ومن الجانب الآخر وفي آخر الأحداث وبسبب تدهور الاقتصاد بعد فيروس كورونا، هناك عدد كبير من الناس الذين يبحثون عن دخل إضافي لهم ومصدر لجلب الأموال حتى لو كانت هذه الأموال تقدر بمبالغ بسيط .

 

الفوركس هو سوق التداول الأكبر في العالم هو من أكبر الأسواق المالية الموجود في العالم فمن خلاله يتم تداول أكثر من ستة تريليون دولار أمريكي بشكل يومي في اليوم الواحد ، ويتم تداول الأموال في سوق الفوركس بشكل أكبر من الناتج المحلي المجمل في اليابان ومن خلال هذه المعاملات ، يتم تداول 254 مليار دولار أمريكي وهذا من خلال عقود الفروقات وغيرها من الأموال المشتقة.

 

 تداول الفوركس في الأردن

 

 يعتبر تداول العملات له أهمية كبيرة عند العديد من المستثمرين في الأردن في الأعوام الأخيرة لتقديم العديد من المميزات مثل السيولة العالية، و إمكانية تداول 24 ساعة في اليوم وخمس ايام في الاسبوع بالاضافة الى امكانية استخدام الرافعة المالية وعقود الفروقات للتداول في الأسعار التنازلية والتصاعدية، ولكونها أكبر سوق مالي يتم التداول فيه  في العالم و هذا يعني انه من السهل المشاركة في والخروج والدخول من الصفقات في أي وقت .

 

 ومن الأشياء التي تجذب المستثمرين والمتداولين في الاردن سهولة الوصول إلى هذا السوق مع وجود كثير من شركات التداول المرخصة في الأردن دوليا ومحليا ، فأصبح لدى المتداول الحرية في اختيار الوسيط الذي يقوم بتلبية الاحتياجات التي يريدها في التداول بالاضافة إلى خبرته وأهدافه المالية .

 

ويعد عمل منصات تداول الكتروني من الأسباب الجيدة التي تقوم بمساعدة العميل بسهولة الوصول إلى المنتجات التي يتم التداول عليها مثل الفوركس، فمن الممكن تداول الفوركس في الأردن في أي مكان بمجرد توفر اتصالك بالانترنت و حساب تداول مع وسيط يكون مرخص، حيث ان اغلبيه الوسطاء يقومون بتوفير منصات تداول للاجهزه الخلويه لعملائها وتطبيقات للتداول حتى يديروا محافظهم الاستثمارية أينما كانوا.

 

ويمكنك ايضا تداول العملات بتكلفة منخفضة جدا ، فإن سوق الفوركس متقلب جدا سيخلق الكثير من الفرص للمتداولين حتى يتمكنوا من تحقيق الربح عند التحركات الإيجابية والسلبية في تداول العملات .

 

معرض الفوركس الأردني

 

 يتم تنظيم هذا المعرض الأردني بشكل سنوي ودوري في المملكة الاردنية الهاشمية، لأن الأردن تعتبر مركز مالي مهم في منطقة الشرق الأوسط ، وكان آخر إصدار وهو الإصدار السادس عشر للمعرض في عام 2019 ، وهذا قبل حدوث أزمة كورونا في عام 2020 وهكذا يستمر الى يومنا هذا في 2021.

 

 والذي يقوم بالمشاركة في معرض الفوركس الأردني مجموعة من الخبراء المحليين و المتداولين في الأسواق والبورصات العالمية ، وفي البنوك أيضا، و شركات التداول والوسطاء الماليين يقومون بتنظيم مجموعة فائقة للإعلام وهيئة الأوراق المالية الاردنية، ويتم مناقشة  المشاركون تلك الإمكانيات التي يجب أن تساعد في تحسين كيفية التداول في الاردن ومعرفة النظم والتشريعات الضرورية لتطوير هذا التداول في المنطقة.

 

ويتم مناقشة المشاركين في المعرض لأبرز التطورات الحالية في السوق، وما هي أهم الفرص المستقبلية التي يمكن اتباعها، وما هي أهمية التنويع على المحفظة الاستثمارية، وكيف يمكن إدارة المخاطر التي تمر بها، وكيفية تطبيق الاستراتيجيات الهادفة لذلك .

 

 لجان الرقابة والترخيص في المملكه الاردنيه الهاشميه

 

يجب على شركات التداول المرخصة في الأردن أن تخضع لأعلى معايير القوانين، واللوائح المحلية يجب عليهم الخضوع للرقابة من ناحية جهتين مركزيتين :

 

 

ويعتبر السوق الاردني أرض آمنة ووعودها ثابتة مع المستثمرين، وهذا بسبب القوانين الصارمة وفرض التشريعات من هيئة الرقابة المالية والبنك المركزي، فهي دائما تحرص على مصلحة المتداول والبيئة الأمنة الملائمة له، توفر للسوق شركات وساطه من افضل الشركات التى تقدم الخدمات واحسن المميزات لتداول الفوركس والاسهم واي أسواق مالية.

 

 أن قانون تنظيم التعامل بالبورصات الأجنبية لشركات الوساطة والبنوك والتعامل مع البورصة الأجنبية وحظر طريقة ممارسة نشاط التعامل أو التواصل مع العملاء وذلك من خلال البنوك والشركات والخدمات المالية المرخصة من هيئة الأوراق المالية وهذا بهدف تنظيم عمليات التداول في البورصة الخارجية والعمل على حماية المستثمرين .

 

كيفية فتح حساب  فوركس في الأردن

 

يمكن لأي عميل فتح حساب في الفوركس من خلال اتباع ثلاث خطوات وهي:

  • اختيار الوسيط الذي تفضله في التداول ويكون من جهة مضمونة.
  • ومن بعدها تنزيل Meta Trader 4 أو 5 .
  • بعدها تقوم بتفعيل حسابك والتصديق على البيانات الخاصة بك.

بعدها يمكنك التداول بسهولة تامة والتعرف على طرق التداول البسيطة.

 

الذهاب إلى غرفة التداول وفتح نوع الحساب المفضل عندك مع إمكانية التداول دون المخاطرة برأس مالك على حساب مجاني لتداول الفوركس، وهذا من افضل الحسابات التجريبيه لمنصات التداول المتاحه في الفوركس، ويمكنك التداول باستخدام بيانات السوق الحقيقية عن طريق اختبار الصفقات في السيناريوهات المختلفة، وأيضا تجربة استراتيجيات التداول المختلفة وكيف تعرف إذا كانت هذه تعمل بالفعل قبل التداول في السوق الحقيقي .


مجموع المشاهدات: 1028 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة