الرئيسية | متفرقات | القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية تحط الرحال بالرشيدية

القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية تحط الرحال بالرشيدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية تحط الرحال بالرشيدية
 

حطت القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية، التي انطلقت يوم 31 ماي الى غاية 6 نونبر المقبل، تحت شعار "القضية الوطنية، انتماء واعتزاز"، اليوم الاثنين، رحالها بالسجن المحلي بالرشيدية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الرامية إلى تأهيل السجناء وإعادة إدماجهم في المجتمع وتعزيز روح المواطنة في نفوسهم.

وقال المدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة درعة تافيلالت، السيد رضوان الشتيوي، أن تنظيم القافلة يأتي في إطار الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، وذلك تحت شعار "القضية الوطنية، انتماء واعتزاز".

وأوضح السيد الشتيوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تساهم، كباقي القطاعات، في الدفاع عن الوطن بمختلف الأشكال المتاحة، مشيرا إلى أنه رغم كون السجناء رهن الاعتقال وسلب الحرية، فإنهم يعبرون عن السلوك المواطن في الاهتمام بالقضية الوطنية.

وأضاف أن القافلة بدأت يوم 31 ماي الماضي بالسجن المحلي بوجدة وستحل في نحو عشرين مؤسسة سجنية، ضمنها السجن المحلي بالرشيدية والسجن المحلي بورزازات بجهة درعة تافيلالت، مع اختتام فعالياتها بالسجن المحلي بالداخلة بمناسبة الاحتفال بذكرى تنظيم المسيرة الخضراء.

وأكد السيد الشتيوي أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج منفتحة على جميع القطاعات الشريكة، ضمنها المجتمع المدني، من أجل إدماج السجناء بعد الإفراج عنهم في سوق الشغل.

وتروم هذه القافلة تدعيم برامج التأهيل والتربية الموجهة لنزلاء المؤسسات السجنية، مع التركيز على غرس القيم وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في الدفاع عن القضية الوطنية تعزيزا لروح المواطنة والمساعدة في تأهيلهم للاندماج مجددا في المجتمع.

وتتميز محطة الرشيدية، التي تستمر على مدى يومين، بالعديد من الأنشطة المتمحورة حول القضية الوطنية، منها تنظيم ندوة حول موضوع "المواطنة، تأصيل الحقوق والواجبات"، وعدد من الورشات الفنية مع تسليم جوائز لنزلاء السجن المحلي بالرشيدية الفائزين في مباريات رياضية وفنية.

وتؤطر القافلة الوطنية حول الصحراء المغربية، التي يشارك فيها آلاف السجناء من مختلف الأعمار والفئات، من قبل عشرات الموظفين التابعين للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ومن المنتظر أن يحتضن السجن المحلي للداخلة حفل اختتام هذه القافلة الوطنية الذي يتزامن مع الاحتفالات بالذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء.

مجموع المشاهدات: 684 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة