الرئيسية | متفرقات | مراكش.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 100 شخص مسن

مراكش.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 100 شخص مسن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش.. قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 100 شخص مسن
 

نظمت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش - آسفي، أمس السبت، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة أزيد من 100 مسن، نزلاء (دار البر والإحسان)، بمراكش، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المسنين (1 أكتوبر من كل سنة).

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش- آسفي، في بيان لها، أن هذه القافلة، التي شاركت فيها أطر صحية مكونة من أطباء عامين ومتخصصين، وممرضين وكذا تقنيي الصحة، استفاد منها 107 نزلاء، أجريت لهم فحوصات تتعلق بأمراض السكري، والغدد، وارتفاع الضغط الدموي، وكذا أمراض العيون.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت أيضا خلال هذه القافلة، التي جرت في احترام تام لتدابير وشروط السلامة المعتمدة مراعاة لظروف الحالة الوبائية الحالية، برمجة استفادة 11 من هؤلاء النزلاء من عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة).

وأشار إلى أن هذه القافلة الطبية، التي ساهم في إنجاحها كذلك الهلال الأحمر، والمختبرات الدوائية، والسلطات المحلية، تأتي بالنظر "لكون المغرب يمر بفترة انتقال ديمغرافي تتميز بشيخوخة الساكنة وارتفاع أمد الحياة، حيث ناهز معدل البالغين 60 سنة فأكثر سنة 2021 (7ر11 بالمئة) من مجموع الساكنة"، مبرزا أن هذه "الفئة أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، خصوصا المزمنة منها، مما يجعلها في حاجة إلى عناية وتكفل طبي واجتماعي خاص".

مجموع المشاهدات: 3646 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة