الرئيسية | متفرقات | المجلس الجماعي لتازة يصادق على مشروع ميزانية 2022

المجلس الجماعي لتازة يصادق على مشروع ميزانية 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المجلس الجماعي لتازة يصادق على مشروع ميزانية 2022
 

صادق المجلس الجماعي لتازة، خلال أشغال جلسته الثالثة لدورة أكتوبر العادية، المنعقدة أول أمس الإثنين، على مشروع ميزانية السنة المالية 2022.

وتضمن مشروع ميزانية السنة المالية 2022، مداخيل التسيير المقترحة والموزعة على مجالات الإدارة العامة –الشؤون الاجتماعية –الشؤون التقنية –الشؤون الاقتصادية –الدعم، بقيمة 148 مليون درهم، ومصاريف مقترحة بقيمة 135 مليون و466 ألف درهم، أي بتسجيل فائض توقعي يبلغ 12 مليون و533 ألف درهم.

وصرح عادل البخشوش، رئيس لجنة المالية والميزانية والبرمجة، لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مشروع الميزانية الذي تمت المصادقة عليه، والخاص بتدبير السنة المالية 2022 لجماعة تازة، جاء متضمنا لرؤية المجلس الجديد لتنزيل برنامج 100 يوم، وكذا كمنطلق خريطة عمل الأغلبية على المدى القصير والمتوسط خصوصا في شقه المتعلق بتحويلات صوب رأسمال شركة التنمية المحلية SDL، وإطلاق بعض المشاريع المهيكلة، دون إغفال دعم مخططات الشق الإجتماعي.

وأضاف البخشوش، أن إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2022، عمل على تنزيل مضامين المذكرة التوجيهية لوزارة الداخلية المتعلقة بإعداد وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية، خصوصا تلك المتعلقة بتحديث الإدارة والرقمنة."

وعرفت أشغال الدورة العادية بجلستها الثالثة، التي ترأسها رئيس المجلس عبد الواحد المسعودي، المصادقة على تحويل بعض اعتمادات ميزانيتي التسيير والتجهيز، وكذا إعادة برمجة حصة الجماعة من الاعتمادات المتوفرة الناتجة عن تصفية الحساب الخصوصي المتعلق بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

كما شهدت المصادقة على مجموعة من المقررات التنظيمية، والتي همت على الخصوص، الفتح والتدبير المباشر المؤقت للمحطة الطرقية لنقل المسافرين بتازة، وتنظيم مرفق السوق الأسبوعي الجديد.




مجموع المشاهدات: 2682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة