الرئيسية | متفرقات | بنسليمان.. تدشين منصة تعنى بدعم المشاريع المبتكرة للشباب

بنسليمان.. تدشين منصة تعنى بدعم المشاريع المبتكرة للشباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنسليمان.. تدشين منصة تعنى بدعم المشاريع المبتكرة للشباب
 

جرى مؤخرا، ببنسليمان، تدشين "منصة الشباب" بالإقليم، والتي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برسم المرحلة الثالثة (2019 - 2023).

وتشكل هذه المنصة الجديدة التي تندرج في إطار البرنامج الثالث للمبادرة، الذي يهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ملاذا للباحثين عن فرص الشغل والطامحين إلى خلق مشاريع تنموية على مستوى النفوذ الترابي للإقليم.

وتروم هذه المؤسسة التي تم تدشينها بحضور عامل إقليم بنسليمان سمير اليزيدي وممثلي السلطات الإقليمية وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، وممثلي المجتمع المدني، تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي لشباب المنطقة، وذلك من خلال الرفع من قابلية التوظيف لدى الفئات المتراوحة أعمارها ما بين 18 و45 سنة، ودعم ومواكبة حاملي الأفكار والمشاريع المبتكرة.

وقال حسن عابدي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة بنسليمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تفعيل هذه المنصة تم عبر التعاقد مع جمعية "مبادرة" لدعم الشباب وتنمية التشغيل الجهة التي أسند لها تدبير هذه المؤسسة الجديدة.

كما تم التعاقد في إطار محور دعم المقاولات مع الشبكة المغربية لمواكبة المقاولات، يضيف عابدي، من أجل تدبير محور دعم المقاولات وذلك بكلفة إجمالية تقدر بمليون و417 ألف درهم. وتمكنت المنصة لحد الآن، من استقبال 311 شابة وشاب من حاملي الأفكار والمشاريع، وتم انتقاء مشاريع هذه الفئة للمضي قدما إلى مرحلة التكوين في مجموعة من المجالات التي تهم المقاولة.

وتضم المنصة، فضلا عن مكتب للاستقبال وفضاء للاستماع والتوجيه، فضاءات أخرى تعنى بترسيخ ريادة الأعمال عبر التكوين والمواكبة القبلية والبعدية الى جانب الدعم المسخر لفائدة مقاولات الاقتصاد الاجتماعي التضامني.

مجموع المشاهدات: 4825 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة