الرئيسية | متفرقات | إقليم شيشاوة .. تنظيم قافلة "رعاية" للتخفيف من تداعيات موجة البرد

إقليم شيشاوة .. تنظيم قافلة "رعاية" للتخفيف من تداعيات موجة البرد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إقليم شيشاوة .. تنظيم قافلة "رعاية" للتخفيف من تداعيات موجة البرد
 

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة، مؤخرا، حملة طبية استهدفت دوار تونغاست التابع لجماعة إمين الدونيت، ورامت تعزيز التكفل الصحي بساكنة المناطق المعرضة لآثار موجات البرد والمناطق النائية بالوسط القروي، بالتزامن مع جائحة كورونا.

وتوخت هذه الحملة الطبية، التي تندرج في إطار عملية "رعاية 2021-2022"، المساهمة في تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة من ساكنة المناطق البعيدة والجبلية، و كذا فك العزلة عن الأسر الفقيرة والمعوزة في هذه المنطقة.

كما رامت ضمان استجابة ملائمة لحاجيات ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة بالوسط القروي، وذلك عبر توفير خدمات صحية للقرب، خاصة منها الخدمات الصحية الأساسية، والوقائية والتوعوية المقدمة على مستوى المراكز الصحية، وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط لتجمع الساكنة محددة على مستوى المناطق المهددة بموجة البرد، مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة بواسطة الحملات الطبية المتخصصة المصغرة والمستشفيات المرجعية، وكذا ضمان التكفل بالحالات المستعجلة. وجرت الحملة، التي عرفت حضور عامل إقليم شيشاوة، السيد بوعبيد الكراب، بسلاسة ووفق تنظيم محكم، كما استحسنتها ساكنة جماعة إمين الدونيت، لتزامنها مع فترة البرد والصقيع الذي تشهده المنطقة.

من جهة أخرى، قام السيد الكراب، والوفد المرافق له، بزيارة تفقد خلالها ورش أشغال بناء الطريق الرابطة بين منطقة إبركين ودواري تغرات وأزروملن بالجماعة الترابية إمين الدونيت، والذي يأتي في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالمناطق القروية والجبلية.

مجموع المشاهدات: 5943 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة