الرئيسية | متفرقات | كوناكري: المغرب يشارك في الدورة الأولى من المعرض الدولي للثقافة والسياحة والصناعة التقليدية

كوناكري: المغرب يشارك في الدورة الأولى من المعرض الدولي للثقافة والسياحة والصناعة التقليدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوناكري: المغرب يشارك في الدورة الأولى من المعرض الدولي للثقافة والسياحة والصناعة التقليدية
 

مثل السيد محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل من قبل الكاتب العام لقطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل السيد عبد الإله عفيفي في الدورة الأولى للمعرض الدولي للثقافة والسياحة والصناعة التقليدية المنعقد في كوناكري.

وتمت دعوة السيد مهدي بنسعيد إلى هذا الحدث من قبل وزير الثقافة والسياحة والصناعة التقليدية الغيني السيد ألفا سوما.

وعلى هامش هذا الحدث، وبحضور سفير المغرب في كوناكري، السيد عصام طيب، عقد السيد عبد الإله عفيفي عدة اجتماعات ثنائية مع مسؤولين غينيين، بالخصوص الكاتب العام لوزارة الثقافة والسياحة والصناعة التقليدية والكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأبرز المسؤول المغربي خلال لهذه اللقاءات العلاقات التاريخية الممتازة بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا، وجدد التأكيد على رغبة الوزارة في التعاون مع الشركاء الغينيين في مختلف المجالات المتعلقة بالثقافة، ولا سيما بناء القدرات، والتدريب والتكوين في المهن الثقافية، وتبادل الخبرات في مجال حفظ وتثمين التراث الثقافي والإدارة الثقافية وكذلك تبادل زيارات العمل بين مختلف المسؤولين عن قطاع الثقافة والمؤسسات الثقافية.

وتتواصل الدورة الأولى من المعرض الدولي للثقافة والسياحة والصناعة التقليدية بغينيا، الذي افتتحه وزير الثقافة والسياحة والصناعة التقليدية ألفا سوما، الى غاية 21 مايو.

وتخللته ندوات حول العديد من الموضوعات على وجه الخصوص تبادل الخبرات حول السياسات الثقافية والسياحية، ودور الثقافة في مكافحة الهجرة السرية.

وركزت المناقشات أيضا على السياحة التضامنية ومكافحة الهجرة السرية، وتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال في قطاعات الثقافة والسياحة والصناعة التقليدية والتراث.

مجموع المشاهدات: 9445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة