الرئيسية | متفرقات | زغرب.. الاحتفاء بالذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية المغربية-الكرواتية

زغرب.. الاحتفاء بالذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية المغربية-الكرواتية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زغرب.. الاحتفاء بالذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية المغربية-الكرواتية
 

نظمت سفارة المغرب في كرواتيا، أمس الاثنين بزغرب، حفلا فنيا بمناسبة الذكرى الـ 30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، رسميا، في 26 يونيو 1992.

وذكر بلاغ للسفارة أن الحفل عرف حضور مسؤولين كبار من وزارة الشؤون الخارجية، ومكتب الوزير الأول، والبرلمان، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكرواتية-المغربية، والسلك الدبلوماسي، ووزارة الثقافة، فضلا عن إدارات كرواتية أخرى.

كما حضرت هذا الحدث، المنظم تحت شعار التقارب بين الثقافات، شخصيات من مختلف قطاعات المجتمع الكرواتي وأفراد من الجالية المغربية والعربية.

وأحيت الحفل السوبرانو المغربية سميرة القادري، السفيرة الفنية لثقافات البحر الأبيض المتوسط، رفقة عازفي البيانو ياسين عبد الوهاب، العود يونس فخار، والتشيلو أنور السعيدي.

وأمتعت السوبرانو المغربية جمهور الحفل بمقاطع غنائية متنوعة، تعكس تنوع الثقافات واللغات والموسيقى بالمنطقة المتوسطية ، التي تنتمي إليها جمهورية كرواتيا والمملكة المغربية.

وبالمناسبة، أبرزت سفيرة المغرب لدى كرواتيا نور الهدى المراكشي تطور العلاقات الثنائية، والقيم المشتركة التي يقوم عليها تعاون البلدين، ليس على المستوى متعدد الأطراف فحسب، بل على المستوى الإقليمي والأورو-متوسطي.

وشددت السفيرة على تشبث المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعلاقاته الودية مع كرواتيا، معربة للشعب الكرواتي عن متمنياتها له بالسلام والرفاهية والازدهار.

مجموع المشاهدات: 7527 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة