الرئيسية | متفرقات | انطلاق الدورة الرابعة عشرة للمهرجان البحري الدولي لمدينة الرباط

انطلاق الدورة الرابعة عشرة للمهرجان البحري الدولي لمدينة الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق الدورة الرابعة عشرة للمهرجان البحري الدولي لمدينة الرباط
 

انطلقت ،اليوم الأحد، بكورنيش الرباط فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان البحري الدولي لمدينة الرباط، الذي ينظمه النادي البحري لشاطئ الرباط ،إلى غاية 30 يوليوز الجاري، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشهد اليوم الأول من المهرجان الدولي ،الذي يعرف مشاركة العديد من البلدان العربية والأوربية، إجراء مسابقة الثرياثلون التي تقام ضمن منافسات كأس العرش لموسم 2022، بحضور مختلف الجمعيات الوطنية فضلا عن عناصر من المنتخب الوطني.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية العديد من المسابقات الوطنية والدولية من بينها على الخصوص سباقات في الزوارق الشراعية والدراجات النارية المائية (جيت سكي) والتجديف وقوارب الكياك وركوب الموج، إضافة إلى أنشطة موازية كمباريات في رياضة الشطرنج وغيرها.

وأشار زهير الشرقي رئيس النادي البحري لشاطئ الرباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن المهرجان الذي يطفئ هذه السنة شمعته ال14 يتوفر على جميع المقومات التي مكنته من إثبات مكانته ضمن المسابقات الوطنية والدولية التي تحتضنها المملكة.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية والترفيهية تدخل أيضا في إطار التعريف بالمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها مدينة الأنوار الرباط .

وقال، في هذا الصدد، إن المهرجان البحري الدولي، الذي يعرف مشاركة عدد من الدول العربية والأوروبية ومنها على الخصوص فرنسا وتونس ومصر والإمارات والسويد وإنجلترا، يروم جعل مدينة الرباط قبلة بحرية لعشاق مختلف الأنواع الرياضية البحرية وتشجيع الشباب على ممارستها، من خلال تقديم طبق متنوع من الأنشطة.

من جانبه، أوضح عبد المجيد أمهروق، رئيس الجامعة الملكية المغربية للثرياثلون، أن المهرجان الدولي لمدينة الرباط دأب على تنظيم مسابقات في رياضة الثرياثلون موازاة مع المسابقات البحرية الأخرى التي يتضمنها البرنامج، لكن هذه أول مرة تجرى فيها منافسات كأس العرش للعبة ضمن فعاليات المهرجان البحري الدولي.

وقال إن منافسات الثرياثلون تشهد مشاركة مكثفة لممارسين من مختلف الجمعيات الوطنية إضافة إلى عناصر من المنتخب الوطني، معتبرا أن المهرجان يشكل فرصة مثالية للاستعداد للعديد من الإستحقاقات القارية التي ستشارك فيها النخبة الوطنية ومنها بطولة إفريقيا التي ستقام بمدينة طنجة وكذا الدوري الدولي الذي ستحتضنه مدينة أكادير في أكتوبر المقبل.

وأوضح أن المشاركة في المهرجان البحري الدولي للرباط تعد فرصة أيضا لممارسي رياضة الثرياثلون الشباب وخاصة في فئات أقل من 15 و16 و17 سنة للاحتكاك مع نظرائهم من المحترفين وكسب المزيد من التجربة.

مجموع المشاهدات: 16111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة