الرئيسية | متفرقات | قواعد هامة يجب إتباعها عند تداول CFD

قواعد هامة يجب إتباعها عند تداول CFD

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قواعد هامة يجب إتباعها عند تداول CFD
 

CFD - التي تعني عقد الفروقات - هي منتج مشتق مالي يسمح للشخص بالمضاربة في مجموعة متنوعة من الأسواق العالمية مثل الأسهم والمؤشرات والفوركس والسلع دون امتلاك الأصل الأساسي. يسمح العقد بتسوية الفرق في السعر بين فتح وإغلاق الصفقات. أثبت تداول CFD العقود مقابل الفروقات أنها تحظى بشعبية كبيرة، وقد توسع استخدامها بشكل كبير منذ طرحها في لندن في التسعينيات كمقايضة للأسهم تم تداولها على الهامش.

 


التجار الذين يتوقعون زيادة في السعر سيشترون العقود مقابل الفروقات، بينما أولئك الذين يتوقعون انخفاضًا في سعر الأصل الأساسي سيبيعون مركزًا مفتوحًا. يمكن أيضًا استخدام العقود مقابل الفروقات لتداول العقود الآجلة مثل النفط الخام والذرة. هذه العقود الموحدة لها التزامات لشراء أو بيع أصل بسعر محدد مسبقًا بتاريخ انتهاء صلاحية مستقبلي.  تابع معنا هذا المقال للنهاية للتعرف على قواعد تداول الفروقات والذي أعددناه بمساعدة مدونة فينتشانيل.


ما نقصد بإستراتيجية تداول CFD؟
إستراتيجية تداول العقود مقابل الفروقات هي خطة ثابتة لبيع وشراء الأدوات المالية المشتقة بهدف تحقيق الربح. سيتم تحديد معدل العائد على الاستثمار من خلال عدد قليل من العوامل مثل المضاربة على الصفقات التي يجب القيام بها، ومتى يجب الدخول أو الخروج من المركز، ومقدار رأس المال الذي يجب المخاطرة به في كل مركز.


لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة، يقوم سماسرة البورصة بإجراء تحليلات أساسية وفنية للبحث والتنبؤ باتجاهات أسعار الأوراق المالية في المستقبل. سيقلل الاستخدام الفعال لاستراتيجيات تداول العقود مقابل الفروقات من إمكانية خسارة رأس المال بالكامل. يتم اختيار إستراتيجية التداول من خلال إيجاد إطار زمني مفضل، وحجم المركز المطلوب، وعدد الصفقات التي يتطلع المرء إلى فتحها.

قواعد يجب إتباعها عند تداول عقود الفروقات
استخدم أوامر وقف الخسارة - بمجرد دخول المتداول إلى مركز في السوق، يمكن للمرء بدء أوامر إضافية للتحكم في المخاطر. يُعرف هذا بأمر إيقاف الخسارة. يمكن للمتداول أيضًا الإشارة إلى المكان الذي يرغب في الخروج منه بربح. يُعرف هذا بأمر جني الأرباح.


استخدم حسابًا تجريبيًا أولاً - يخسر معظم المستثمرين الجدد أموالهم بسبب قلة الممارسة والخبرة المناسبة. إن التعرف على مجال التداول لتحسين مهارات التداول الضرورية سيمكن المرء من إدارة المخاطر وتأمين رأس المال المستثمر. بمجرد أن يحدد المتداول بدقة استخدام جميع الوظائف المختلفة للحساب التجريبي، عندها فقط يمكنه الانتقال إلى العالم الحقيقي وتنفيذ استراتيجياته بشكل صحيح. تقدم معظم منصات تداول العقود مقابل الفروقات نوعًا من الحساب التجريبي.
إجراء البحث الخاص بك - يتطلب تداول العقود مقابل الفروقات قراءة منتظمة واكتساب المعرفة في المجالات التالية؛ الأسواق التي سيتم تداولها، والشؤون العالمية الجارية، والسياسة، وما إلى ذلك. كلما زادت معرفتك، زادت القدرة على اتخاذ أفضل قرارات التداول الممكنة.


الرافعة المالية المحدودة - الرافعة المالية هي إستراتيجية استثمار تسمح للمتداول باكتساب الانكشاف في سوق مالي بهامش أصغر (رأس مال مقدم). يمكن أيضًا الإشارة إلى هذا باسم تداول الهامش. يمكن أن تكون الرافعة المالية خطيرة للغاية إذا لم يتم تطبيقها بشكل جيد. من ناحية أخرى، يمكن أن توفر فوائد حقيقية لمحفظة التداول. إذا تم استخدامها بشكل جيد ومقتصد، فمن المفترض أن تساعد في انحراف نسبة المخاطرة أو المكافأة لصالح التاجر.
وضع إستراتيجية تداول - بالنسبة للمتداول على أي مستوى من الخبرة، من المهم تطوير طريقة يمكن تكرارها بسهولة بسبب بساطتها ونجاحها. يجب أن تأخذك الإستراتيجية من المكان الذي تريد أن تكون فيه بشكل مثالي. يجب أن تستند هذه الخطة إلى أهداف شخصية، ويجب أن تجيب على أسئلة مثل ما هي ميزانيتك، وما هو مستوى خبرتك، وكم من الوقت تخصصه للتداول.


تنويع التعرض - لكي يكون الاستثمار آمنًا، يحتاج المرء إلى تقسيم المخاطر على أكبر عدد ممكن من الأسواق والأدوات المختلفة. إن تنويع رأس المال عبر عدد من الاستثمارات سيضمن حماية رأس المال حتى في أسوأ الحالات.
 
اختر وسيطًا موثوقًا به لعقود الفروقات - يتمثل دور وسيط العقود مقابل الفروقات في توفير أسعار السوق للأصل الأساسي من خلال منصة التداول الخاصة به. بعض خصائص الوسيط الأعلى تصنيفًا هي:
·         متطلبات رأس المال المعقولة
·         مجموعة متنوعة من العقود مقابل الفروقات
·         رسوم معقولة.

مجموع المشاهدات: 4042 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة

إسهال

وداعا عائشة الشنا!