الرئيسية | متفرقات | الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي .. السكوري يترأس الوفد المغربي

الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي .. السكوري يترأس الوفد المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي ..  السكوري يترأس الوفد المغربي
 

يترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، الوفد المغربي ثلاثي التركيبة المشارك في الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي، الذي ينعقد بالعاصمة المصرية القاهرة ما بين 18 و25 شتنبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات أن الوفد يضم ممثلين عن الحكومة، والمنظمات المهنية للمشغلين، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم انتخاب المملكة المغربية، بشكل رسمي، رئيسة للدورة الحالية، التي ستشهد مشاركة أزيد من 500 ممثل عن 20 دولة عضوا (وزارات الشغل، ورؤساء اتحادات الشغيلين، والأمناء العامين للمركزيات النقابية العربية).

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عدة محاور تتعلق بالتحديات الملحة في سوق الشغل بالمنطقة العربية خلال مرحلة ما بعد كوفيد- 19، لا سيما أهمية دعم منظمة العمل العربية لجهود الدول العربية من أجل ضمان انتعاش اقتصادي سريع وشامل في مرحلة ما بعد الوباء.

كما سيسلط المؤتمر الضوء على القضايا المتعلقة بريادة الأعمال، وإمكانيات التشغيل، والذكاء الاصطناعي، ونماذج الشغل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحكامتها.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم، بمبادرة من منظمة العمل العربية، تكريم الرواد العرب في مجالات الشغل والتوظيف، عرفانا بمساهماتهم الكبيرة على المستويين الوطني والدولي.

مجموع المشاهدات: 5221 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة