الرئيسية | متفرقات | تطوان .. إعداد مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بالمدينة

تطوان .. إعداد مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بالمدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطوان .. إعداد مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بالمدينة
 

قررت جماعة تطوان الشروع في إعداد مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بالمدينة.

وانعقد بمقر جماعة تطوان أمس الأربعاء اجتماع تحضيري من أجل تنفيذ مشروع يتعلق بإعداد "مخطط الولوجيات الشاملة للتراث الثقافي بمدينة تطوان".

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون بين جماعة تطوان والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي للتنمية، وهو يهدف إلى ضمان ولوج شامل لسكان وزائري المدينة العتيقة وتراثها الغني.

وفي هذا الإطار، خصصت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي دعما ماليا لفائدة جماعة تطوان تبلغ قيمته أزيد من مليون و 562 ألف درهم، حيث تمت برمجة نفقات المشروع وفق برنامج استعمال مفصل في بطاقات تقنية مفصلة.

وقد تطرق الاجتماع إلى أهمية إنجاح المشروع من خلال تنزيل جميع خطواته بشراكة مع المؤسسات المعنية، خاصة منها المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، والجمعيات العاملة في المدينة العتيقة والفضاء التشاوري للولوجيات.

ويتضمن المشروع عدة تدابير و إجراءات من بينها إحداث لجنة دائمة للولوجيات الشاملة للتراث، وإحداث منصة اجتماعية تشاركية واستشارية، ودعم التكوين والتحسيس في مجال الولوجيات الشاملة للتراث.

كما يتضمن المشروع تحسين التكوين التقني والمعرفي المتخصص في مجال الولوجيات لفائدة الإدارات العمومية والطلبة والمهنيين، وإعداد وثيقة برنامج عمل لتحسين جودة الولوجيات الشاملة للتراث، وتحسين الولوجيات في مجال سيتم اختياره عبر مباراة الأفكار، وإعداد دليل التوجيهات الاستراتيجية المتضمنة في برنامج عمل المتعلق بتحسين الولوجيات بالمدن العتيقة المغربية.

مجموع المشاهدات: 4479 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة