الرئيسية | متفرقات | المغرب يحتضن الدورة الأولى لـ"جايتكس أفريكا موروكو" ما بين 31 ماي و2 يونيو 2023

المغرب يحتضن الدورة الأولى لـ"جايتكس أفريكا موروكو" ما بين 31 ماي و2 يونيو 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحتضن الدورة الأولى لـ"جايتكس أفريكا موروكو" ما بين 31 ماي و2 يونيو 2023
 

يحتضن المغرب في الفترة من 31 ماي الى 2 يونيو من العام المقبل بمراكش، الدورة الأولى ل(جايتكس أفريكا موروكو) GITEX Africa Morocco .

وأعلنت ذلك وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ،ووكالة التنمية الرقمية ،ومركز التجارة العالمي بدبي Dubaï World Trade Center وذلك على هامش أسبوع جايتيكس للتكنولوجيا المنظم ما بين 10 و14 أكتوبر الجاري بدبي.

ويعتبر هذ الأسبوع أكبر معرض عالمي في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي ، الذي ينظم سنويا بدبي منذ أربعين عاما ،وتشارك فيه مؤسسات حكومية ومستثمرين، وشركات ناشئة ، فضلا عن قادة الرأي ، ومبدعين ومبتكرين، بهدف تبادل التجارب بشأن التوجهات الجديدة في الميدان التكنولوجي، وتسليط الضوء على الفرص المستقبلية.

وسيتيح (جايتيكس أفريكا موروكو)، أول نسخة إقليمية ل(لجايتيكس كلوبال) على المستوى الدولي ،الترويج للمملكة المغربية كوجهة للاستثمار في المجال الرقمي ،من خلال تمكين الفاعلين البارزين ،وخاصة عمالقة التكنولوجيا المتقدمة ،لزيارة المغرب واكتشاف الفرص والامكانيات التي يزخر بها القطاع الرقمي بالمملكة .

كما ستشكل هذه التظاهرة فرصة لإبراز دينامية وغنى المنظومة الرقمية للمغرب لإبراز ديناميته وغناه ،وتمكين المقاولات الرقمية المغربية من استكشاف أسواق جديدة، خاصة على المستوى القاري.

وتندرج هذه المبادرة بشكل تام، ضمن جهود المملكة المغربية ، لتعزيز التعاون جنوب –جنوب، في المجال الرقمي، والاسهام في اشعاع القارة الافريقية على الصعيد الدولي.

ويهدف (جايتيكس أفريكا موروكو) الى النهوض بالابتكار التكنولوجي متعدد القطاعات، وبالتحول الرقمي للقارة الافريقية ، وذلك انسجاما مع التوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وقد تم في هذا الاطار ، بحضور سفارة المملكة المغربية بدولة الامارات العربية المتحدة، ومؤسسات من القطاعين العام والخاص ،توقيع مذكرة تفاهم من طرف وكالة التنمية الرقمية ،ومركز التجارة العالمي بدبي ،بهدف وضع اطار للشراكة بين المؤسستين ، من اجل توفير الشروط الملائمة لنجاح هذه التظاهرة الدولية .

وتنظم هذه التظاهرة من لدن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ،ووكالة التنمية الرقمية ،بشراكة مع مركز التجارة العالمي بدبي، وعدد من الفاعلين المغاربة المعنيين.

ويشكل (جايتيكس افريكا موروكو) فرصة حقيقية بالنسبة لمكونات المنظومة الرقمية الافريقية ، من اجل استقطاب والنهوض بالاستثمارات في هذا القطاع الواعد، بما يتيح إنجاح تحقيق التنمية المستدامة والشاملة للقارة.

يشار الى ان (جايتيكس غلوبال 2022 ) يتوقع ان يشهد توافد مائة الف زائر ،33 في المائة منهم من منطقة الشرق الأوسط، و20 في المائة من أروبا و 19 في المائة من افريقيا، و18 في المائة من آسيا، و10 في المائة من أمريكا.

وتضم هذه التظاهرة التي تشارك فيها 170 دولة ، خمسة الاف عارض، ضمنهم ثمانمائة شركة ناشئة، فضلا الف متحدث.

مجموع المشاهدات: 5771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة