الرئيسية | متفرقات | الدورة الأولى لـ"مغرب الاستثمار وريادة الأعمال" ما بين 23 و25 ماي 2023 بباريس

الدورة الأولى لـ"مغرب الاستثمار وريادة الأعمال" ما بين 23 و25 ماي 2023 بباريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدورة الأولى لـ"مغرب الاستثمار وريادة الأعمال" ما بين 23 و25 ماي 2023 بباريس
 

أعلن، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن الدورة الأولى من "مغرب الاستثمار وريادة الأعمال"، "Morocco Investment and Entrepreneurship"، ستنعقد ما بين 23 و25 ماي 2023 بفضاء معارض باريس "بورت دو فيرساي".

وأوضح المنظمون، خلال لقاء تميز بحضور المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي الصديقي، أن هذا الحدث الكبير، المنظم من طرف شركة "أوستونسيو"، سيمكن من تقديم المغرب كبديل رئيسي للمستثمرين والمقاولات الأوروبية، الباحثة عن منصة قريبة من أجل إنتاج وتسويق تنافسيين لسلعها وخدماتها.

وأكد الرئيس المدير العام لتظاهرة "مغرب الاستثمار وريادة الأعمال"، سمير الشماح ، أنه خلال هذا الحدث الجديد وغير المسبوق، سيقدم المغرب، على وجه الخصوص، طموحاته القادرة على تحسين الموقع التنافسي للصناعة الأوربية وقدرتها على إحداث فرص الشغل وتعزيز انفتاحها على الاقتصاديات والشركاء الأجانب.

وأشار السيد الشماح إلى أن " التظاهرة ستمكن المستثمرين والمقاولين وحاملي المشاريع المتواجدين في أوروبا، والمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب، من اللقاء بمختلف الفاعلين العموميين والخواص المهتمين بالاستثمار والعمل المقاولاتي بالمغرب".

ووفقا للمنظمين، فإن هذا اللقاء سيمكن كذلك من تقديم مجمل خدمات التسهيل والمواكبة وإمكانات التمويل، المخصصة للمستثمرين وحاملي المشاريع ومحدثي المقاولات، بغية عقد شراكات مثمرة وخلاقة للقيمة وفرص الشغل.

وأضافوا أن الأمر يتعلق كذلك بمناسبة لتعزيز الفرص المتاحة من طرف القطاعات الاستراتيجية عبر مختلف جهات المغرب.

وفي ما يتعلق باختيار العاصمة الفرنسية، أوضح السيد الشماح أن ذلك يعزى إلى مكانتها كأول مدينة للمعارض على المستوى العالمي ومنصة محورية أوروبية تجمع هذا النوع من المواعيد.

وطيلة 3 أيام، سيشهد برنامج "مغرب الاستثمار وريادة الأعمال" حضور عارضين مكونين من هيئات ستقدم العرض المغربي: وزارات وفيدراليات قطاعية وهيئات للتكوين والتمويل وكبار صناع القرار العموميين والخواص، والجهات والمراكز الجهوية للاستثمار ومؤسسي المقاولات الناشئة.

ويرتقب أن تجري سلسلة من اللقاءات على شكل ندوات وموائد مستديرة وشهادات وورشات للمعلومات والنقاش لتنشيط هذا اللقاء.

وضمانا للجودة، شكلت فرق "مغرب الاستثمار وريادة الأعمال" مجلسا علميا تحت رئاسة السيد محمد برادة ومكونا من 18 شخصية من مختلف الآفاق، مغاربة وأجانب، لهم مستوى عال، من عوالم الإدارة والمقاولة والبحث.

وستكون مهمة هذا المجلس العلمي اقتراح محاور النقاش وتحديد المتدخلين والتنسيق من أجل السير الجيد للمداخلات.

مجموع المشاهدات: 6284 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة