الرئيسية | متفرقات | جمع أزيد من 60 كيس دم خلال حملة للتبرع بمدينة الداخلة

جمع أزيد من 60 كيس دم خلال حملة للتبرع بمدينة الداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمع أزيد من 60 كيس دم خلال حملة للتبرع بمدينة الداخلة
 

 تم جمع أزيد من 60 كيسا من الدم خلال حملة للتبرع بالدم نظمت، اليوم الثلاثاء بالداخلة، وذلك بمبادرة من جمعية مرضى اللوكيميا وسرطان الأطفال بجهة الداخلة - وادي الذهب.

وتتيح هذه المبادرة التضامنية والإنسانية، المنظمة بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم والمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، تجديد مخزونات المركز من هذه المادة الحيوية، وبالتالي تشجيع ثقافة التبرع بالدم وتعزيز روح المسؤولية والتعاون لدى المواطنين.

وأكد أحمد مشكور، رئيس جمعية مرضى اللوكيميا وسرطان الأطفال، في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين من هذه المادة، داعيا في هذا الصدد ساكنة جهة الداخلة - وادي الذهب إلى مزيد من الانخراط في الحملة لإنقاذ العديد من الأرواح.

من جهتها، استعرضت أمينة بياع اللطن، الصيدلانية - البيولوجية بمركز تحاقن الدم بالداخلة، فوائد التبرع بالدم بالنسبة للمتبرعين والمرضى، موضحة أن كل تبرع بالدم يمكن أن ينقذ حياة ثلاثة أشخاص.

وتميزت هذه الحملة، التي جرت في إطار الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية والصحية، بانخراط عدد مهم من المواطنين ممن توجهوا نحو المركز الاستشفائي للتبرع بالدم.

وتندرج هذه المبادرة المواطنة في إطار ترسيخ قيم التضامن والتعاون المتبادل، التي يتسم بها المجتمع المغربي.

مجموع المشاهدات: 6443 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة