الرئيسية | متفرقات | الأردن يستضيف المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة بمشاركة المغرب

الأردن يستضيف المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأردن يستضيف المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة بمشاركة المغرب
 

يستضيف الأردن يوم 28 يناير الجاري ، أشغال المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة الذي سينظم بالتعاون بين قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية والهيئة العربية للبث الفضائي.

وحسب بيان للأمانة العامة للجامعة العربية فإن هذا المنتدى يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات حول العمل الاعلامى العربي المشترك التي ستنظمها الأمانة.

كما يشكل هذا المنتدى مناسبة لفتح نقاش معمق حول أفضل السبل والمقاربات التي تروم إيلاء الاعلام التنموي أهمية خاصة في مسارات التنمية للبلدان العربية ، وتقويم مناهج التكوين الاعلامي والتأهيل بالكليات والمعاهد العليا المتخصصة.

ونقل البيان عن السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، قوله " إنه لا يمكن تحقيق تنمية مستدامة دون اعلام تواصلي ومتفاعل يرسخ حق المواطن في الاعلام والوصول إلى المعلومة بما يمكن الرأي العام من مراقبة ومتابعة الأهداف التنموية لأجندة 2030 ضمن المخططات الوطنية من قبيل القضاء على الفقر والإقصاء ، والحق في العلاج ، والتعليم الجيد ، وسيادة القانون وحماية البيئة والتنوع البيولوجي ".

وأضاف أن قطاع الاعلام والاتصال واكب الجهود المكثفة لجامعة الدول العربية بعد إطلاق الأجندة الأممية للدفع بتنزيل الأهداف التنموية ، باعتماد مجموعة من الآليات من بينها الإستراتيجية الإعلامية للتنمية المستدامة التي اعتمدت في قمة الظهران ، وذلك في ظرفية بالغة الصعوبة بحكم الاهتزازات التي ضربت العالم العربي وأدخلت عدة بلدان في حالة من الضبابية والإنشطار والإنقسام.

وأكد السيد خطابي أن " تواتر الأزمات أضحت تفرض ، دون تأخير ، تعبئة حقيقية على النطاق العربي للخروج بأقل الأضرار الممكنة منها والاستفادة من الفرص التنموية المتاحة لتحقيق ما تتوق إليه شعوبنا من حياة كريمة وأمان وطمأنينة على مستقبل أجيالها الصاعدة وفق مرتكزات التنمية المستدامة ".

وسيعرف المنتدى مشاركة نخبة من صناع القرار والإعلاميين وكبار الخبراء والأكاديميين .

مجموع المشاهدات: 3082 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة