الرئيسية | متفرقات | مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بكينيا تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بكينيا تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بكينيا تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
 

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في كينيا، مؤخرا بالعاصمة نيروبي، التصفيات الاقصائية من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ وترتيل وتجويد القرآن الكريم، في دورتها الرابعة.

وعقب هذه المسابقة الاقصائية، التي عرفت مشاركة 32 قارئا وقارئة من مختلف مناطق البلاد، أعلنت لجنة التحكيم، المكونة من أربعة أعضاء، عن أسماء الفائزين بالمراتب الأولى في أصناف المسابقة، الذين سيمثلون كينيا في المرحلة النهائية المرتقبة في شهر رمضان المبارك.

ويتعلق الأمر بعبد الكريم حسن فرج في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع؛ وحذيفة محمد أحمد في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى؛ وعبد الرحمن موسى عبد الله في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتميزت هذه المسابقة بحضور رئيس فرع المؤسسة في كينيا، علي محمد سليم، ووفد عن المؤسسة الأم يضم كل من عتيقة بوحورية الملياني، ممثلة عن الأمانة العامة للمؤسسة، والقارئ المغربي إدريس الشرفي، بالإضافة إلى أعضاء الفرع وشخصيات دينية وعلمية أخرى.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، من خلال هذه المسابقة القرآنية، إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

مجموع المشاهدات: 5470 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة