الرئيسية | متفرقات | العرائش: إجراءات استعجالية للحد من المضاربات و غلاء الأسعار

العرائش: إجراءات استعجالية للحد من المضاربات و غلاء الأسعار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العرائش: إجراءات استعجالية للحد من المضاربات و غلاء الأسعار
 

انعقد بمقر عمالة إقليم العرائش، اليوم الأربعاء، اجتماع موسع خصص لتدارس مظاهر استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية التي تعرفها الأسواق، والإجراءات المستعجلة الكفيلة بالحد من المضاربات.

وتم خلال الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم، العالمين بوعاصم، بحضور السلطات المحلية والأمنية، بحث مظاهر استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والعوامل المؤثرة على استقرار أسعارها، والوقوف على الوضعية الراهنة المتعلقة بتموين الأسواق بالمواد الغذائية الأساسية.

كما تمت مناقشة الإجراءات الاستعجالية الواجب اتخاذها للحد من كل أشكال المضاربات المؤثرة سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين.

وخلال هذا الاجتماع، شدد عامل إقليم العرائش على ضرورة تتبع وضعية التموين بالمواد الغذائية الأساسية الأكثر استهلاكا، ورصد كل نقص أو خصاص من أجل التدخل الآني من قبل لجن المراقبة المختلطة الاقليمية والمحلية بجميع الأسواق ومراكز ونقط البيع بالإقليم، والتصدي لجميع الممارسات الغير القانونية كالادخار السري وذلك عن طريق مراقبة مستودعات التخزين غير القانونية.

كما دعا المسؤول إلى تكثيف المراقبة الطرقية وتشديدها بالنسبة للشاحنات المحملة بالمواد والمنتوجات الفلاحية قصد معرفة مصدرها وتحديد وجهتها، والعمل بحزم على زجر المضاربات بالأسعار واحتكار السلع مع تحرير محاضر وفق القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن وإحالتها على الجهات القضائية المختصة، وذلك حفاظا على السلامة الصحية وحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

وقد حث عامل الإقليم مختلف الجهات الفاعلة والمتدخلة الحاضرة بالاجتماع على التواجد الفعلي في أشغال هذه اللجان بشكل منتظم وعقد اجتماعات تنسيقية لتقييم أشغال هذه اللجان وتوجيه تدخلاتها الميدانية، وتتبع وضعية التموين والأسعار خاصة بالمواد الغذائية الأكثر استهلاكا سيما التي سجلت نقصا في الإنتاج و ارتفاعا ملحوظا في الأسعار.

مجموع المشاهدات: 6600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة