الرئيسية | متفرقات | دوسلدورف.. تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الستين للهجرة المغربية إلى ألمانيا

دوسلدورف.. تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الستين للهجرة المغربية إلى ألمانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دوسلدورف.. تنظيم حفل بمناسبة الذكرى الستين للهجرة المغربية إلى ألمانيا
 

نظمت القنصلية العامة للمملكة بدوسلدورف، أمس الخميس بمدينة دوسلدورف، حفل افتتاح تظاهرة ثقافية تحتفي بذكرى مرور ستين سنة على توقيع اتفاقية التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الفيدرالية سنة 1963.

ويحتفي هذا الحفل الذي ن ظم بالتعاون مع السلطات الألمانية، وأقيم في متحف المدينة، بالذكرى الستين للتوقيع، في 21 ماي 1963، على اتفاقية بين المملكة وألمانيا لجلب العمالة المغربية بغية العمل في ألمانيا.

وشهد هذا الحدث حضور العديد من الشخصيات، وعلى الخصوص، وزير الشؤون الفيدرالية والأوروبية، ووزير الشؤون الدولية والإعلام بولاية شمال الراين فستفاليا، ناطانيل ليمنسكي، وكاتبة الدولة بوزارة الثقافة والعلوم بولاية شمال الراين فستفاليا، غونكا تركيلي دهنيرت، ومديرة متحف دوسلدورف، سوزان آنا، والقنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، سيونغجاي هوه.

وانتهز الوزراء فرصة اللقاء لتقديم شكرهم للرعيل الأول من المهاجرين المغاربة لألمانيا على المجهودات والتضحيات الكبيرة التي قدموها في سبيل تنمية وتطوير ألمانيا، وأثنوا على أخلاقهم العالية واندماجهم وكذا مساهمتهم الكبيرة في بناء جمهورية ألمانيا.

كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، من بينها تنظيم معرض للصور تحت عنوان "وجوه الذاكرة" يتشكل من مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدعها الفنان التشكيلي المغربي عبد الصمد بن قادي.

مجموع المشاهدات: 778 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة