الرئيسية | متفرقات | وفد من كوت ديفوار يشارك بفاس في الندوة الدولية الثالثة حول الماء والمناخ

وفد من كوت ديفوار يشارك بفاس في الندوة الدولية الثالثة حول الماء والمناخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد من كوت ديفوار يشارك بفاس في الندوة الدولية الثالثة حول الماء والمناخ
 

يقود وزير المياه والغابات الإيفواري ، لوران تشاغبا ، وفد بلاده الى فاس في 6 و7 يوليوز الجاري للمشاركة في أشغال الندوة الدولية الثالثة حول الماء والمناخ التي ستتناول موضوع ""تدبير الأحواض: مفتاح التكيف وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ووفق بيان أوردته وكالة الأنباء الايفوارية، فإن هذا اللقاء الدولي سيشكل فرصة لممثل الحكومة الإيفوارية لبسط تصور بلاده بشأن تدبير مندمج للموارد المائية.

وأوضح أن جدول أعمال لوران تشاغبا يتضمن المشاركة في جلسة وزارية تحت عنوان "أي التزام في ما يتعلق بتدبير الموارد المائية على مستوى الحوض لتسريع التكيف مع تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة؟".

وأكد المصدر ذاته أن هذه الجلسة الوزارية ستشكل مناسبة لمناقشة الالتزامات بشأن تدبير الموارد المائية على مستوى أحواض كوت ديفوار مع إبراز أدوارها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ سياسات التكيف والمرونة المناسبة لتأثير تغير المناخ.

وستتم خلال هذه الدورة مناقشة خمسة مواضيع محورية هي: "الابتكار والتكنولوجيات المرتبطة باقتصاد الماء"، و"تدبير المياه الجوفية"، و"حكامة الماء" و"تعبئة الموارد المائية"، و"الالتزامات المتخذة من قبل الأحواض ولفائدتها".

وعلى غرار باقي مناطق العالم الأخرى ، تعاني كوت ديفوار من آثار تغير المناخ التي تتجلى بشكل خاص في الجفاف الذي يتسبب في الإجهاد المائي ، الأمر الذي يستدعي تدبيرا أمثل للموارد المائية.

وتنظم هذه الندوة بمبادرة من وزارة التجهيز والماء، والشبكة الدولية لمنظمات الأحواض والمجلس العالمي للمياه.

مجموع المشاهدات: 6164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة