الرئيسية | متفرقات | خبير مغربي يسلط الضوء بدبي على مساهمة المملكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي

خبير مغربي يسلط الضوء بدبي على مساهمة المملكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبير مغربي يسلط الضوء بدبي على مساهمة المملكة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي
 

سلط الخبير الدولي المغربي المتخصص في الدبلوماسية الاقتصادية واستراتيجيات التنمية، أمين لاغيدي، أمس بدبي الضوء على مساهمة المغرب القيمة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي.

وأبرز السيد لاغيدي في محاضرة بمقر الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي بدبي في موضوع " مساهمة المملكة المغربية في الأمن الغذائي العالمي" أن المغرب ، ما فتىء يعمل تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعم الأمن الغذائي العالمي ، سواء على مستوى القارة الافريقية والمنطقة العربية والعالم، وذلك من خلال نقل الخبرات والتجارب، والأسمدة والمخصبات الزراعية ،مشيرا الى الإنجازات التي حققتها المملكة في هذا القطاع على المستويات الداخلية والافريقية والعربية ، وكذا على الصعيد الدولي.

وقال ان المملكة المغربية التي تتوفر على سلاسل انتاج الأسمدة ، وصناعة غذائية آخذة في النمو والتطور ، تعتبر إحدى ركائز الامن الغذائي في العالم ، مبرزا ان المغرب الذي يتوفر على نسيج اقتصادي متين ،أضحى أيضا بفضل الرؤية الملكية المتبصرة ، قطبا لوجيستيكيا لنقل السلع بشكل مستدام ،من خلال بنية مينائية عصرية ومتينة ، تتمثل أساسا في ميناء طنجة المتوسط وميناء الجرف الأصفر وقريبا ميناء الداخلة ، وهو ما سيجعل من المملكة واحدة من أهم مراكز التجارة الدولية في العالم.

وأضاف ان المملكة المغربية تشكل منصة تنافسية تزخر بفرص الاستثمار في مجال الصناعات الغذائية ، والمنتجات الموجهة للتصدير وذات القيمة المضافة القوية .

من ناحية أخرى اعتبر المحاضر ان تحقيق الأمن الغذائي ، و"السيادة الغذائية " يكتسي طابعا استراتيجيا ،وعنصرا حاسما في إرساء التنمية الشاملة وخلق الثروات ودعم الاستقرار الداخلي للدول.

يشار الى انه عقب هذه المحاضرة ، تسلم السيد لاغيدي ذرع الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي من لدن رئيسها ،محمد بن عبيد المزروعي .

وتعتبر الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي، مؤسسة مالية عربية مستقلة، تأسست في العام 1976، وذلك رغبة من الدول العربية لدفع عجلة التنمية الزراعية بالعالم العربي.

مجموع المشاهدات: 6650 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة