الرئيسية | متفرقات | وزان: لقاء بين الجماعة المحلية ومؤسسة كونراد للاستفادة من تجربة "مكتب المواطن " في ألمانيا

وزان: لقاء بين الجماعة المحلية ومؤسسة كونراد للاستفادة من تجربة "مكتب المواطن " في ألمانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزان: لقاء بين الجماعة المحلية ومؤسسة كونراد للاستفادة من تجربة "مكتب المواطن " في ألمانيا
 

أجرى أعضاء جماعة وزان ومسؤولو مؤسسة كونراد أديناور الألمانية بالمغرب لقاء للاستفادة من تجربة ألمانيا وآليات عمل "مكتب المواطن" وتوسيع قاعدة المشاركة المواطنة .

وأوضح بلاغ للجماعة أنه في إطار توسيع قاعدة المشاركة المواطنة، وتفعيل آليات جديدة مكملة لما هو قانوني تأتي تجربة "مكتب المواطن" كمبادرة تستلهم روحها من التجربة الألمانية في رسم معالم العلاقة بين المواطنات والمواطنين بالمؤسسات والمرافق العمومية.

وأكد البلاغ أن جماعة وزان من الجماعات التي اقتنعت بجدوى إحداث "مكتب المواطن" بهدف توسيع مجال التشاور مع فعاليات المجتمع المدني ،وكذا تلقي المقترحات وطلبات المعلومة واستقبال طالبي تقديم العرائض، وبناء عليه، و في إطار إعطاء دينامية جديدة لهذه الآلية، تباحث مسؤولو الهيئة المحلية المنتخبة مع الممثل المقيم الدائم لمؤسسة كونراد أديناور الألمانية بالمغرب ستيفن كروجر والمهدي الرايس رئيس مؤسسة المبادرات من أجل التنمية والمتعاون ، الذين قدما عرضا حول آليات تعميم مكتب المواطن على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة .

وتمت بالمناسبة أيضا تقديم عروض حول المشروع الألماني بخصوص "مكتب المواطن " وآليات إشراك المواطنين في تدبير الشأن المحلي، وكيفية تفعيل التواصل الإلكتروني لتسهيل تواصل المواطنين وأنشطة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

مجموع المشاهدات: 12549 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة