الرئيسية | متفرقات | انطلاق الدورة الثامنة عشرة من معرض دبي للطيران بمشاركة المغرب

انطلاق الدورة الثامنة عشرة من معرض دبي للطيران بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق الدورة الثامنة عشرة من معرض دبي للطيران بمشاركة المغرب
 

 انطلقت، اليوم الإثنين بدبي، فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض دبي للطيران بمشاركة 148 دولة من بينها المغرب .

 

ويمثل المغرب في هذا الحدث، الذي تحضره أكثر من 1400 جهة عارضة ونحو 300 متحدث دولي، وفد رفيع المستوى يضم على الخصوص، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، السيد عبد اللطيف لوديي، ووزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور.

 

وتهدف هذه التظاهرة، التي تعد من أبرز فعاليات قطاع الطيران العالمي، الى تعزيز فرص التعاون والتقدم التكنولوجي، واستكشاف أحدث الاتجاهات ورفع سقف الابتكار المستدام للمستقبل.

 

وتشهد هذه الدورة من المعرض، الذي يستمر الى غاية 17 نونبر الجاري، مجموعة من العروض الجوية والبرية للطائرات التجارية والعسكرية لاستعراض قدراتها أمام الجهات المشاركة من قطاعات الفضاء والدفاع والطيران، ويشمل العرض 180 طائرة تجارية وعسكرية من أكثر الطائرات تقدما في العالم.

 

ويناقش الحدث قضايا الاستدامة والدور الحيوي لقطاع الفضاء في وضع السياسات المستدامة وإيجاد حلول لظاهرة التغير المناخي من خلال مراقبة الأرض بالإضافة إلى مواضيع التقدم التكنولوجي في قطاع الفضاء والحد من تكاليف الإطلاق وزيادة الاستثمارات الخاصة والتأثير الإيجابي للسياحة الفضائية على القطاع.

 

وتستعرض التظاهرة أحدث التطورات في مجال استخدام وقود الطيران المستدام، وغيرها من الحلول والابتكارات التي تسهم في دعم جهود الاستدامة في قطاع الطيران.

 

ويعرض الحدث، الذي يشكل منصة عالمية لاستعراض أحدث الابتكارات المؤثرة في تحول مستقبل القطاع، لأحدث طائرات الإقلاع والهبوط العمودي والطائرات بدون طيار.

 

ويضم المعرض جناحا خاصا بقطاع الفضاء، كما يستضيف مؤتمرا متخصصا لمدة يومين، يجمع أهم القادة والمسؤولين الحكوميين وص ن اع القرار للتواصل ومناقشة أحدث الحلول والابتكارات المساهمة في تطور قطاع الفضاء في المستقبل.

 

مجموع المشاهدات: 4593 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة